بدران يُعقب على تصريحات حسين الشيخ بشأن "قمة العقبة"

بدران
حجم الخط

الدوحة - وكالة خبر

عقّب عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) حسام بدران على تصريحات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير (فتح) حسين الشيخ، بشأن عقد "قمة العقبة" التي عقدت قبل يومين بين السلطة و"إسرائيل" برعاية أمريكية وأردنية ومصرية.

وقال بدران في بيان صحفي ليلة أمس الإثنين: "تعقيبًا على تصريحات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح السيد حسين الشيخ حول لقاءاتٍ مع حركة فتح سبقت قمة العقبة المشؤومة؛ نؤكّد في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أننا على انفتاح دائم مع كل مكونات الشعب الفلسطيني لما فيه خير ومصلحة شعبنا وقضيتنا، والحركة تلتقي مع الكل الفلسطيني على الدوام".

وأكد على أن ما ورد أو فهم من التصريحات المشار إليها بأن الحركة كانت جزءاً من التشاور حول لقاء العقبة، فهو غير صحيح البتة، ولا أصل له، مشيرًا إلى أن حركة حماس تؤكد إدانتها من جديد لاجتماع العقبة الأمني لما له من مخاطر حقيقية على وحدة شعبنا ومقاومته. 

كما وشدد على أن أي لقاءات أو حوارات وطنية إن حدثت فهي لتعزيز المقاومة وتطويرها بكل أشكالها والعمل الميداني المشترك ضد الاحتلال والمستوطنين، فشعبنا وقواه الوطنية يخوض اليوم مواجهة شاملة مع الاحتلال في القدس والضفة الغربية المحتلة دفاعاً عن أرضه ومقدساته. 

وختم البيان بالقول: "وواجبنا أن ندعم هذا الخيار، خيار النضال والمقاومة حتى زوال الاحتلال عن كامل ترابنا الوطني وإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس".