الاتحاد الأوروبي يُعلن موقفه من اعتداء المستوطنين وعمليتي حوارة وأريحا

عملية حوارة
حجم الخط

بروكسل - وكالة خبر

أدان الاتحاد الأوروبي، عنف المستوطنين الذي أسفر عن مقتل فلسطيني وإصابة عدة مئات من الفلسطينيين وإحراق منازل ومتاجر وتدمير غير مقبول للممتلكات الفلسطينية.

وأعرب الاتحاد الأوروبي في بيان له، عن قلقه البالغ إزاء استمرار تصاعد العنف في الأرض الفلسطينية المحتلة،

كما أدان ما وصفه بـ"الهجوم الإرهابي" في الضفة الغربية، يوم الأحد ، والذي قتل فيه إسرائيليان، وهجوم آخر يوم الإثنين أودى بحياة إسرائيلي آخر.

وبحسب البيان، اتصل الممثل الأعلى / نائب الرئيس جوزيب بوريل، بسلطات الإسرائيلية والفلسطينية ليلة الأحد، لنقل رسالة مفادها أنّ العنف والإرهاب يجب أن يتوقف، وأنه يجب حماية جميع المدنيين ويجب اتخاذ إجراءات فورية لوقف التصعيد.

ودعا جميع الأطراف لاتخاذ خطوات فورية لإنهاء دورة العنف المميتة هذه، ومنع المزيد من الخسائر في الأرواح ، وضمان المساءلة وتقديم الجناة إلى العدالة.

ورحّب الاتحاد الأوروبي، بالبيان المشترك الصادر يوم الأحد في العقبة بالأردن ، والذي اتفق فيه الجانبان الإسرائيلي والفلسطيني على العمل من أجل تحقيق سلام عادل ودائم ، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بخفض التصعيد على الأرض ومنع المزيد من العنف.

وأثني الاتحاد الأوروبي، على دور الأردن ومصر والولايات المتحدة في تسهيل المحادثات، داعيًا الطرفين إلى تنفيذ الالتزامات التي تم التعهد بها.