تحت بند سُمح بالنشر

صورة الاحتلال يزعم اعتقاله 8 شبان من رام الله بحجة تنفيذهم عمليات إطلاق نار

جيش الاحتلال
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه اعتقل 8 شبان فلسطينيين من رام الله، بحجة تنفيذهم عمليات إطلاق نار تجاه حواجز الاحتلال وسيارات المستوطنين خلال الأسابيع الماضية.

جاء ذلك، تحت بند سُمح بالنشر، اليوم الثلاثاء، مدعيًا أنه تم اعتقال 8 شبان فلسطينيين بزعم مشاركتهم في عمليات إطلاق نار ضد الجيش والمستوطنين في الضفة الغربية.

ومن جانبه، أصدر جيش الاحتلال وجهاز الأمن العام "الشاباك"، بيانًا مشتركًا عقب اعتقال الشبان الـ8، مشيرًا البيان إلى أن الشبان من بيتريما وقلنديا والجلزون ضالعين في سلسلة عمليات إطلاق نار ضد قوات الجيش في النبي صالح بتاريخ 12.07.2022 وتاريخ 07.12.2022 وروابي بتاريخ 02.03.2023 ومعبر قلنديا بتاريخ 27.01.2023 ومعبر بيتونيا 27.01.2023 ومستوطنة بيت إيل بتاريخ 18.12.2022.

ووفقًا للبيان، فإن عملية الاعتقال تمت في الأسابيع الماضي، وأنه تم ضبط الأسلحة التي استخدمت في الهجمات والتي لم توقع أي إصابات، منوهًا إلى أنه من بين المعتقلين بلال البرغوثي وأحمد عقل من سكان بيت ريما، ونفذا عمليتي إطلاق نار في قرية النبي صالح في تاريخين مختلفين من العام الماضي والحالي، كما أن أحدهما نفذ عملية إطلاق نار تجاه مركبة للمستوطنين قرب قرية روابي.

إضافة إلى كلًا من حسن وعلاء المناصرة من سكان مخيم قلندياـ، ونفذا عملية إطلاق نار تجاه معبر قلنديا، في حين أن أحمد أبو عريضة من سكان المخيم أطلق النار تجاه نقطة إسرائيلية أخرى، كما أن من المعتقلين جبريل الزبيدي ومحمد المحروق نفذا عملية إطلاق نار تجاه مستوطنة بيت إيل منتصف شهر 12 من العام الماضي. وفق قوله

وادعى البيان أن اعتقالهم أدى لإزالة تهديد حقيقي.

الاحتلال يزعم اعتقاله 8 شبان من رام الله بحجة تنفيذهم عمليات إطلاق نار