وقفة في طولكرم لإسناد الأسرى في معركتهم النضالية

اعتصام شعبي تضامنًا مع الأسرى في طولكرم
حجم الخط

طولكرم - وكالة خبر

شارك ذوو الأسرى والمتضامنون معهم من أبناء شعبنا في مدينة طولكرم، اليوم الثلاثاء، في الاعتصام الأسبوعي أمام مقر الصليب الأحمر المتواجد في المدينة.

وأكد المشاركون في الاعتصام، مساندتهم للأسرى في معركتهم النضالية التي شرعوا بتنفيذها منذ 15 يومًا، ضد إجراءات وممارسات الاحتلال القمعية بحقهم.

واعتبروا خطواتهم النضالية بأنها الطريق نحو تحقيق مطالبهم وحقوقهم المشروعة باتجاه حريتهم التي يتوقون لها، مؤكّدين أنّه من واجب الجميع الوقوف مع الأسرى من خلال فعاليات التضامن الأسبوعية التي ينفذها ذووهم وفعاليات المحافظة، وإسماع صوت معاناتهم إلى العالم الخارجي.

واستهجنوا قرارات حكومة الاحتلال المتطرفة التي لا تتوقف عن سن التشريعات التي تشرعن العدوان بأشكاله المختلفة من استيطان وتهويد، وآخرها الموافقة على طرح قانون إعدام الأسرى في لجان الكنيست الإسرائيلي للمصادقة عليه وإقراره لاحقًا، مطالبين المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل لوقف هذه الممارسات التعسفية.

وطالب المشاركون، بالضغط من أجل تقديم العلاج للأسرى المرضى، الذين تتزايد أعدادهم يوما بعد يوم نتيجة الإهمال الطبي المتعمد، والذي زادت وتيرته بعد مصادقة حكومة الاحتلال على مشروع حرمان الأسرى من العلاج وبعض العمليات الجراحية.