للعام الرابع على التوالي

"عطاء فلسطين الخيرية" تُعلن عن استمرار مسابقة الأطفال الثقافية "أنا المبدع"

عطاء فلسطين الخيرية
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

أعلنت جمعية "عطاء فلسطين الخيرية" عن استمرار مسابقة الأطفال الثقافية "أنا المبدع" للعام الرابع على التوالي، والتي تستهدف الأطفال المبدعين في تأليف ورسم قصص الأطفال القصيرة من كافة محافظات الوطن.

وقالت مؤسس ومدير عام الجمعية،  د. رجاء أبو غزالة: "إنَّ المشروع يشمل ثلاث مراحل تبدأ بمسابقة كتابة القصة القصيرة "أنا الراوي"، يليها مسابقة "أنا الرسام" لرسم مواضيع القصص الفائزة من المرحلة الاولي، وينتهي المشروع سنويا بإصدار وطابعة القصص الخمس الأولى مرفقة برسومات أطفال في مواضيعها ككتاب مصور للأطفال".

وأضافت: "إنَّ الجمعية وقعت اتفاقية مع مكتبة سمير منصور لطباعة ونشر سلسة قصص "أنا المبدع 3" للعام الماضي"، مُردفةً: "القصص الخمسة هي: قصة "القاتل المأجور" تأليف كرمل عرفات عبد العزيز من جنين، ورسم ريم مراد البطش من الخليل، وقصة "أيام عصيبة" تأليف روند نضال الفرا من خانيونس، ورسم كرم ماجد الزيان من الوسطي، قصة "الإرادة الحرة" تأليف زينة عمر شعيبات، ورسم لنار ربيع عابدة من رام الله والبيرة، قصة "الفصول الأربعة؟" تأليف عثمان سائد بدر من رام الله والبيرة، ورسم سبأ شاكر عويسات من القدس، قصة "أنا وأمي" تأليف سالي عبد الرحيم رزق الله من سلفيت، ورسم كريم أحمد حماد من رفح".

وأشارت أبو غزالة، إلى إطلاق مسابقة "أنا الراوي 4" لكتابة القصص القصيرة - لعام 2023-، والتي تستهدف الأطفال من عمر (10-15 عاماً) من كافة المحافظات.

وأوضحت أنَّ موضوعات القصص القصيرة تضم (القراءة حياة - الأخلاق الحميدة - الطفل الخارق في القدس - فلسطين في كأس العالم 2022 - قصة ما قبل النوم).

وأكّدت على أنَّ الاشتراك بالمسابقة من خلال إرسال القصة إلكترونياً على موقع الجمعية، وستخضع جميع المشاركات للتحكيم من قبل لجنة مختصّة بأدب الأطفال، وأن الموعد النهائي لإرسال المشاركات ببداية شهر مايو القادم.