كأس الاتحاد الإنجليزي،

بالصور: مانشستر سيتي يشق طريقه بسهولة إلى ربع نهائي الكأس

afp_20230228_20230228-afp_33aa2jm_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

شق مانشستر سيتي طريقه إلى ربع نهائي مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، بفوزه السهل مساء الثلاثاء على مضيفه بريستول سيتي (3-0)، ضمن منافسات ثمن النهائي.
وأحرز أهداف مانشستر سيتي كل من فيل فودين في الدقيقتين (7 و74) وكيفن دي بروين (81).

وأراح مدرب مانشستر سيتي، عددا من اللاعبين الأساسيين في هذه الموقعة، مثل المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند، ولاعب الوسط الإسباني رودري، وحارس المرمى البرازيلي إيدرسون.

وكاد مانشستر سيتي يفتتح التسجيل في الدقيقة الثالثة، عندما أطلق لاعب الوسط الإنجليزي فيليبس، تسديدة بعيدة المدى، هزت عارضة مرمى بريستول.

وافتتح سيتي التسجيل في الدقيقة السابعة، عندما تابع فودين من مسافة قريبة، كرة عرضية منخفضة أرسلها له رياض محرز من الجهة اليمنى ليسكنها الشباك.

ووجد فودين المساحة الكافية لتوحيه كرة عرضية نحو ألفاريز، الذي فشل في الوصول إليها رغم وقوفه في وضع مريح بالدقيقة 16.

وباغت لاعب بريستول أليكس سكوت مرمى مانشستر سيتي في الدقيقة 19، عندما أطلق تسديدة قوية، تصدى لها الحارس ستيفان أورتيجا.

واقترب مانشستر سيتي من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 23، عندما وصلت الكرة إلى دي بروين الذي آثر التسديد بدلا من التمرير إلى محرز، فارتدت كرته من الدفاع، قبل أن تعود إليه ويرسلها هذه المرة إلى الدولي الجزائري الذي سددها في الأرض قبل أن يبعدها المدافع.

واخترق دي بروين من الناحية اليسرى، قبل أن يسدد كرة بيمينه استقرت في المدرجات بالدقيقة 31، ورد عليه بيل لاعب بريستول في الدقيقة 34، عندما وجّه تسديدة من خارج منطقة الجزاء علت المرمى.

وهدأ إيقاع اللعب قليلا، قبل أن يحصل دي بروين على تمريرة من فودين، ليتخلص من رقيبه بحركة فنية، قبل التسديد بعيدا عن المرمى في الدقيقة 43.

وخرج أورتيجا حارس مانشستر سيتي للإصابة بين الشوطين، ودخل مكانه إيدرسون، الذي وصل إلى كرة ملعوبة بكعب القدم قبل أن يصل إليها بيل لاعب بريستول في الدقيقة 49.

ومرر أكي الكرة إلى فودين الذي شق طريقه قبل أن يمررها من الناحية اليسرى أمام المرمى، لكن ألفاريز فشل في الوصول إليها بالدقيقة 52.

واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة 60، انبرى دي بروين لتسديدها في الحائط البشري، وتلقى ألفاريز تمريرة من دي بروين،  وسدد كرة زاحفة أمسك بها حارس بريستول في الدقيقة 65.

وأوشك بريستول على معادلة النتيجة في الدقيقة 71، عندما وصلت تمريرة سكوت أمام المرمى إلى بيل الذي سدد الكرة بجانب القائم القريب.

وتمكن مانشستر سيتي من تعزيز تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 74، عندما مرر ألفاريز الكرة بأناقة ناحية فودين الذي سددها زاحفة نحو القائم البعيد، استقرت في المرمى بعد لمسة في طريقها من فينر مدافع بريستول سيتي.

وقضى دي بروين على أي أمل لبريستول في العودة إلى مجريات اللقاء، بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 81، إثر تسديدة منخفضة على يسار الحارس، دون أن يحدث أي جديد في ما تبقى من وقت.

بالصور: مانشستر سيتي يشق طريقه بسهولة إلى ربع نهائي الكأس
بالصور: مانشستر سيتي يشق طريقه بسهولة إلى ربع نهائي الكأس
بالصور: مانشستر سيتي يشق طريقه بسهولة إلى ربع نهائي الكأس
بالصور: مانشستر سيتي يشق طريقه بسهولة إلى ربع نهائي الكأس