الدوري الايطالي

بالصور : يوفنتوس يحسم الديربي برباعية في تورينو ويواصل الزحف نحو القمة

afp_20230228_20230228-afp_33aa2zm_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

قلب يوفنتوس الطاولة على ضيفه تورينو، في ديربي ديلا مول، وحقق فوزا عريضا (4-2)، في لقاء الفريقين بالجولة 24 من الدوري الإيطالي.
سجل يان كرامو "بالدقيقة 2" وأنتونيو سانابريا "43" هدفي تورينو، فيما أحرز رباعية يوفنتوس كل من خوان كوادرادو "16"، دانيلو "45"، جليسون بريمر "71" وأدريان رابيو "81".

يوفنتوس واصل زحفه نحو المراكز الأولى، ووصل للنقطة 35 ليرتقي للمركز السابع، بينما تجمد رصيد تورينو عند 31 نقطة بالمركز التاسع.

دخل تورينو لأجواء اللقاء بسرعة كبيرة، بعدما حصل الفريق على ركلة ركنية في الدقيقة الأولى من انطلاق المباراة، لتنفذ بعرضية داخل المنطقة قابلها بونجيورنو برأسية ضربت بزميله كرامو داخل الستة ياردة لينفرد بالمرمى ويسدد الكرة بالشباك.

في الدقيقة التاسعة انطلق كوستيتش جناح أيسر يوفنتوس بالكرة من الناحية اليسرى وتوغل داخل المنطقة، ليسقط ويطالب باحتساب ركلة جزاء وسط اعتراضات لاعبي يوفنتوس، لكن الحكم أشار لاستكمال اللعب بدون أي مخالفة.

وتمكن خوان كوادرادو من معادلة النتيجة في الدقيقة 16، بعد مرور مميز لكوستيتش من سينجو، ليمرر عرضية داخل المنطقة فشل رودريجيز في إبعادها لتصل إلى كوادرادو الذي أطلق تسديدة ضربت بقدم رودريجيز ومرت لداخل الشباك.

وأطلق دوسان فلاهوفيتش تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس فانيا سافيتش على مرتين بالدقيقة 31.

تشيزني أنقذ مرمى يوفنتوس من هدف محقق بالدقيقة 40، بعد عرضية من الجهة اليسرى قابلها المهاجم سانابريا برأسية كانت بطريقها للشباك لولا تألق تشيزني الذي أبعدها بأطراف أصابعه لركنية.

وعاد سانابريا من فرصته الثانية ليضيف الهدف الثاني لتورينو في الدقيقة 43، بعد عرضية أرضية نفذها إليتش لداخل المنطقة، ليقابلها سانابريا بلمسة ممتازة في الزاوية القريبة وتسكن الشباك.

اليوفي عاد سريعا وتمكن من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 45 عن طريق دانيلو، بعد ركنية قابلها البرازيلي برأسية ضربت بالقائم الأيسر وتخطت خط المرمى.

في بداية الشوط الثاني، نفذ يوفنتوس هجمة مرتدة سريعة، فمن تمريرة طولية من دفاع يوفنتوس استلمها فلاهوفيتش ليمررها إلى فاجيولي بالناحية اليسرى، ويعيدها له مجددا بتمريرة ذهبية انفرد بها دوسان ليطلق تسديدة قوية ترتطم بالعارضة. 

وسنحت فرصة خطيرة ليوفنتوس بعد ركنية نفذها كوستيتش من الجانب الأيمن لتمر متخطية الجميع وتصل في الزاوية المقابلة لفلاهوفيتش الذي قابلها برأسية مرت أعلى العارضة.

واستمر إهدار الفرص من جانب لاعبي يوفنتوس، بعد عرضية جديدة من المتألق كوستيتش مرت أيضا لأقصى الناحية اليمنى ليقابلها كوادرادو بتسديدة ضربت بالأرض ومرت بجوار القائم.

ومن تمريرة بالكعب من لينيتي إلى ميرانشوك، انطلق الأخير بالكرة ليمررها إلى سينجو بالناحية اليمنى داخل المنطقة، وليسدد ويلفريد تسديدة أرضية بجوار المرمى.

تورينو كاد أن يتقدم بالهدف الثالث في الدقيقة 67، بعدما أطلق لينيتي تسديدة صاروخية ممتازة بيسراه لترتطم بالعارضة التي وقفت أمام فرصة التقدم للضيوف.    

وبالدقيقة 71، تقدم يوفنتوس بهدف ثالث عن طريق جليسون بريمر، بعدما استغل المدافع ركلة ركنية لعبت قصيرة إلى كييزا الذي شارك كبديل قبل 3 دقائق فقط، ويمررها فيديريكو بعرضية ارتقى لها بريمر وحولها برأسية ممتازة بالشباك.

وزاد يوفنتوس من نصيبه بالأهداف بتسجيل الرابع في الدقيقة 81، بعد ركلة حرة ثابتة نفذها كوستيتش ومرت من أمام الجميع ليقابلها رابيو بلمسة في الشباك. 

كييزا رغم مشاركته كبديل إلا أنه واصل ظهوره الرائع، وكاد أن يسجل هدف خامس بالثواني الأخيرة، بعد ركلة ثابتة سددها فيديريكو بتسديدة مباشرة تمكن الحارس فانيا من إبعادها لركنية أطلق الحكم معها صافرة نهاية اللقاء.

بالصور : يوفنتوس يحسم الديربي برباعية في تورينو ويواصل الزحف نحو القمة
بالصور : يوفنتوس يحسم الديربي برباعية في تورينو ويواصل الزحف نحو القمة
بالصور : يوفنتوس يحسم الديربي برباعية في تورينو ويواصل الزحف نحو القمة