ويعتقل مواطنًا من سلوان

القدس: الاحتلال يستولي على حسابات بنكية وسيارات أسرى وذويهم

قوات الاحتلال تقتحم بلدة فلسطينية
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على الحسابات البنكية لأسيرين محررين من القدس ومركبتيهما، وكذلك حساب ومركبة والد أسير آخر.

وذكرت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال استولت على مركبة الأسير المقدسي المحرر محمد درباس من القدس وحجزت على أمواله البنكية، كما احتجزت مركبة الأسير المحرر أيوب نعمان عفانة على حاجز مزموريا بالقدس المحتلة، كما قامت بالحجز على حسابه البنكي.

وأشارت إلى أنّ قوات الاحتلال استولت على مركبة والد الأسير المقدسي بشار العبيدي، وأوقفت والدته وحققت معها ميدانيًا عند حاجز قلنديا العسكري، وأغلقت الحساب البنكي الخاص بهم واستولت على الأموال الموجودة فيه قبل نحو أسبوع.

وتأتي هذه الهجمة على الأسرى وذويهم بعد قرار وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال المتطرف ايتمار بن غفير، ووزير المالية في حكومة الاحتلال المتطرف بتسلئيل سموتريتش، بالاستيلاء على أموال 87 أسيرًا وأسيرًا محررًا من القدس المحتلة.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، الباحث المقدسي رضوان عمر من حي الثوري في سلوان عقب اقتحام منزله وتفتيشه، ونصبت حاجزًا عسكريًا على مدخل بلدة العيسوية، وفتشت المركبات ودققت في هويات راكبيها.