الرئيس يمنح السفير الكويتي "نجمة القدس" ويتقبل أوراق اعتماد عدد من السفراء

الرئيسمحمود عباس
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

قلّد الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الأربعاء، سفير دولة الكويت غير المقيم لدى دولة فلسطين عزيز رحيم الديحاني، "نجمة القدس" من وسام القدس.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس، في مقر السفارة الفلسطينية بالعاصمة الأردنية عمان، السفير الديحاني، الذي جاء مودعًا بمناسبة انتهاء مهام عمله سفيرًا غير مقيم لدى دولة فلسطين.

ومنح الرئيس، السفير الكويتي نجمة القدس من وسام القدس، تقديرًا لدوره المتميز وإسهاماته في تعزيز العلاقات بين فلسطين والكويت، وتثمينا لجهوده في دعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة على طريق الحرية والاستقلال.

بدوره، شكر السفير الكويتي، الرئيس على هذا التكريم الذي يعبر عن عمق علاقات الأخوة بين الكويت وفلسطين، مجددًا التأكيد على وقوف بلاده إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى نيل حقوقه في الحرية وإقامة دولته المستقلة على حدود 1967 بعاصمتها القدس.

وفي السياق، تقبل الرئيس عباس، أوراق اعتماد عدد من السفراء المعتمدين لدى دولة فلسطين، وذلك في مقر سفارة دولة فلسطين في المملكة الأردنية الهاشمية.

والسفراء هم: سفير جزر المالديف محمد خليل، سفير جمهورية باكستان الإسلامية سجاد علي خان، وسفير جمهورية اندونيسيا ادي بادمو سارونو، وسفير جمهورية السودان حسن صالح حسن سوار الذهب.

وحضر مراسم تقبل أوراق الاعتماد، مستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، وسفير دولة فلسطين لدى الأردن عطا الله خيري.

ونقل السفراء خلال مراسم تقديم أوراق اعتمادهم، للرئيس تحيات رؤساء دولهم، ورغبة قادتهم في تعزيز أواصر الصداقة والأخوة والتعاون المشتركة بين الشعبين والبلدين.

من جانبه، أعرب الرئيس عباس، عن تمنياته للسفراء بالنجاح في مهامهم الجديدة، حيث أرسل تحياته لقادتهم وشعوبهم.