"المواصفات والمقاييس" تُسلم 4 شركات وطنية شهادات جودة 

المواصفات والمقاييس تُسلم 4 شركات وطنية شهادات جودة .jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

سلّم وزير الاقتصاد الوطني، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية خالد العسيلي، ومدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس حيدر حجة، اليوم الخميس، 4 شركات وطنية شهادات جودة وإشراف.

وأوضح العسيلي خلال مراسم التسليم: "إنّ معظم الفحوصات تجرى في مختبرات وطنية، ولدينا صناعة فلسطينية نفتخر بها، وسنواصل عمليات التطوير والتحسين حتى تأخذ المنتجات الوطنية حصتها الحقيقية محليًا وعالميًا".

ودعا جميع المنشآت الوطنية إلى ضرورة التقدم بطلبات الحصول على الشهادات التي تمنحها المؤسسة، مُشيرًا إلى أنّ هذه الشهادات بمثابة جواز السفر إلى التصدير والمنافسة.

وأعرب عن تقديره لطواقم المؤسسة، وإدارتها، والمستوى الرفيع من جودة تقديم الخدمات المقدمة، مُضيفًا: "من أولوياتنا جذب الاستثمارات وزيادة الصادرات الوطنية، ما يستدعي الاستمرار في التحسين والتطوير على المنتجات الوطنية، وماضون قدمًا في اتخاذ مزيد من الإجراءات لحماية المنتج الوطني وتطويره".

بدوره، ثمّن حجة جودة المنتجات الوطنية والمصانع الوطنية الحاصلة على شهادات الجودة الفلسطينية، والتي مكنّتها من تصدير منتجاتها إلى العديد من الدول إقليميا ودوليا.

وشدّد على سعي المؤسسة إلى إحلال المنتجات الوطنية محل منتجات الاحتلال، إضافةً إلى تعزيز الصادرات الوطنية إلى الأسواق العربية، وجاهزية المؤسسة لتقديم الخدمات التي من شأنها الارتقاء بجودة المنتجات الوطنية،.

وطالب المصانع الوطنية بضرورة التقدم للحصول على الشهادات التي تمنحها المؤسسة، لأن ذلك يرفع من قدرتها التنافسية، ويضمن استمرار الرقابة على منتجاتها وجودتها، مُعربًا عن تقديره للمصانع الوطنية الحاصلة على شهادات المؤسسة.

ودعا المنتجين إلى الاستفادة من اتفاقيات الاعتراف المتبادل بشهادات المؤسسة مع الدول الأخرى، وبالإمكان الاطلاع على كل ما يتعلق بالعلامات التي تمنحها المؤسسة، من خلال مراجعة موقع المؤسسة الإلكتروني WWW.PSI.PNA.PS.

والشركات هي: بال غاز عن تركيب وتشغيل تمديدات الغاز المركزي، التي تُمنح للمرة الأولى في قطاع الخدمات، وتكني لوك للصناعة والتجارة لمنتج (وحدات الأبواب المقاومة للنار)، وسوبر نمر الصناعية الاستثمارية لمنتج (باب منور مقاوم للحريق)، وشهادة إشراف لشركة الفنية للهندسة الكهربائية لمنتج (عدادات مياه مسبقة الدفع)، وذلك بعد إجراء الفحوصات الفنية، واستيفاء المنتجات لمتطلبات المواصفات الفنية، والتدقيق على أنظمة الجودة داخل هذه المنشآت.