7 استخدامات منزلية مختلفة لـ "فرد الشرابات"

فردات الشرابات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكبر المشكلات التي تواجه الكثيرات، هو ضياع فرد الشرابات ، فمهما كانت الملاحظات التي تضعينها سواء بتجميعها في مكان واحد، أو استخدام أكياس مخصصة لها، إلا أنه ينتهي المطاف ببقاء فردة واحدة، فإذا كان لديك الكثير من الجوارب "المفردة"، والتي تفتقد نصفها الأخرى، لذا نستعرض بعض الأفكار التي تجعلك تستخدميها بدلا من بقائها عالقة في سلة الغسيل.

مسح الغبار

يمكنك استخدام فردات الشرابات المفقودة، بارتدائها في يدك، ومسح الأتربة والغبار من على الأثاث والمراوح، والأسطح، والمكاتب، فهي مثالية لجميع أنواع مهام التنظيف السريع.

تنظيف الستائر

هناك الكثير من تصميمات الستائر الثقيلة التي يصعب فكها لتنظيفها من أن لآخر، فالشرابات التي ليس لها زوج، يمكن استخدام الأبيض منها أو الفاتح، ونقعها في ماء نظيف به مسحوق ومعطر ومسح الستائر به، وتنظيفها بفرده شراب بأخرى مبللة بالماء فقط مع المعطر.

تلميع سيارتك

يمكن استخدام الجوارب الناعمة القديمة، في مسح التابلوه وأجزاء السيارة التي يستقر بها الأتربة، كما أنها مناسبة لمسح جسد السيارة دون القلق من أنها تترك أثرا عليها.

مجفف لإزالة التجاعيد من الملابس

لا داع لكوي كل الملابس بعد غسلها كل مرة، فقط يمكنك وضع الملابس في المجفف ووضع شُراب مبلل مع تلك الملابس وجعل المجفف يعمل لبضع دقائق وسوف تلاحظين اختفاء التكسير من الملابس.

تلميع الأحذية

يمكنك استغلال تلك الشرابات في مسح وتلميع الأحذية، وإزالة الغبار من عليها، سواء بمفردها، أو باستخدام ملمع للأحذية، فهذه الطريقة مميزة لاستغلال "فردات الشرابات" المهملة.

ممحاة للألواح البيضاء

هناك الكثير من الأطفال يمتلكون ألواحا بيضاء للكتابة عليه وتعليم فنون الرسم فمن الممكن استخدام تلك الشرابات كممحاة للألوان والأقلام الفلوماستر.

حماية الأشياء القابلة للكسر

عند تعبئة وتخزين العناصر الصغيرة القابلة للكسر، ضع كل قطعة داخل جورب لتثبيتها، ولحمايتها من الكسر ثم وضعها في الصندوق.