بلدية غزة تصدر بيانًا عاجلًا حول اشتعال النار بمكب للنفايات

بلدية غزة تصدر بيانًا عاجلًا حول اشتعال النار بمكب للنفايات
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت بلدية غزة، مساء اليوم الخميس، بيانًا عاجلًا بشأن حادثة اشتعال النيران في الجزء الشرقي من مكب النفايات الرئيس في جحر الديك جنوب شرق مدينة غزة قرب السياج الفاصل.

وأعربت البلدية في بيان لها ورد وكالة "خبر"، نسخة عنه، عن تخوفها من وصول النيران إلى كافة أنحاء المكب ووقوع كارثة محققة على الصعيد البيئي.

وقالت: "تتابع بكل اهتمام حادثة اشتعال النيران في الجزء الشرقي من مكب النفايات الرئيس في جحر الديك جنوب شرق مدينة غزة قرب السياج الفاصل لأسباب لم يتم التأكد منها ، وتؤكد البلدية أنها تعمل على اتخاذ كل ما يلزم من اجراءات حسب الامكانيات المتاحة".

وحذرت من أن: "النيران المشتعلة كبيرة وتشير التقديرات إلى أنها قد تستمر لأيام كونها أكبر من طاقة وقدرة البلدية على إطفائها"، مناشدة المؤسسات الدولية وعلى رأسها الصليب الأحمر بضرورة المساهمة والتدخل لإطفاء الحرائق التي اشتعلت حفاظا على البيئة والصحة العامة.

وطالبت المجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤولياته لرفع الحصار، والمساعدة في ادخال المعدات اللازمة لتمكين البلديات من تقديم خدماتها وتشغيل مرافقها بالشكل المناسب والتخفيف من حدة الكوارث والأزمات .

وجاء في البيان: "نعتذر لمواطنينا الكرام لهذا الحادث الخارج عن إرادتنا، ونؤكد أننا بشراكتنا معاً نصمد ونعمل على تحقيق التنمية".