قائمة المسلسلات المعروضة على شاشة "الحياة" في رمضان 2023

الحياة
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

أعلنت قناة "الحياة" عن خطة مسلسلاتها لشهر رمضان 2023، وبلغ عددها 6، متنوعة بين العرض الحصري وأخرى بالتزامن مع باقي القنوات.

وجاءت قائمة المسلسلات كالآتي:

- حضرة العمدة

424030_0.jpg
 

بطولة روبي، بسمة، سميحة أيوب، أحمد رزق، لطفى لبيب، صلاح عبد الله وأحمد بدير، دينا، ومحمد محمود عبد العزيز، وإدوارد، وفاء عامر، ومحمود حافظ، وإيهاب فهمي، وأحمد بدير، ومحمود عبد المغني، وكريم عبد الخالق، ومحمد الصاوي، ونهلة سلامة، وحسام داغر، وصولا عمر، وتأليف إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب، ومن إنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز.

وتجسد روبي خلال أحداث المسلسل شخصية "صفية الفارس" أستاذة علم نفس في الجامعة الأمريكية، التي يضغط عليها أهلها من أجل العودة لقريتها والترشح للعمودية، لتقع العديد من المواقف والتحديات في إطار اجتماعي مشوق.

- علاقة مشروعة

424222_0.jpg
 

بطولة ياسر جلال ومى عمر وداليا مصطفى ومراد مكرم، بسنت شوقى، ميمى جمال وعدد آخر من الفنانين، وتأليف سماح الحريرى وإخراج خالد مرعى وإنتاج مشترك بين شركتى "Forever Drama - مها سليم" و"media Hub – سعدى جوهر" وتدور أحداث العمل فى إطار اجتماعى.

- جميلة

424708_0.jpg

من بطولة ريهام حجاج، سوسن بدر، عبير صبري، أحمد وفيق، هاني عادل، هشام إسماعيل، يسرا اللوزي، نبيل عيسى، ياسر علي ماهر، عبير منير، رحمة حسن، ريم سامي، رحاب حسين، تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز.

ظهر في البرومو أبطال العمل وفي مقدمتهم ريهام حجاج بدور المستشارة جميلة سالم الألفي، التي تشغل منصبا رفيعا في النيابة الإدارية، وتواجه تحديات في القضايا التي تحقق بها.

- رسالة الإمام

422748_0.jpg
تدور أحداث المسلسل على مدار 50 عاما وتحديدا في نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، حيث كانت مصر تشهد صراعا على السلطة في هذه الفترة إلى جانب محاولات انفصالية وتشتت مذهبي وضغوط اقتصادية ثقيلة، وفي وسط تلك الظروف يصل إلى مصر الإمام "محمد ابن إدريس الشافعي" ليسهم بعلمه وشخصيته وحضوره في تخطي مصر لهذه الصعاب.. كما يعيد استكشاف حياته وماضية ليستكشف أن الثبات على رأي رغم ظهور ما يثبت خطأ الرأي ليس أمرا محمودا.

ويجسد خالد النبوي في العمل شخصية الإمام محمد بن إدريس الشافعي، ويشاركه بطولة العمل محمد الشرنوبي ونضال الشافعي وأشرف عبد الغفور وأروى جودة وسلمى أبو ضيف وفرح بسيسو وخالد أنور.. سيناريو وحوار محمد هشام عبية، إخراج الليث حجو.

- سره الباتع

424000_0.jpg

المسلسل مأخوذ عن رواية "سره باتع" للأديب يوسف إدريس وتدور أحداثه في حقبتين زمنيتين مختلفتين، أحدهما في العصر الحالي، والآخر إبان الحملة الفرنسية على مصر في نهاية القرن الثامن عشر.

بطولة أحمد فهمي، أحمد السعدني، حنان مطاوع، التي تظهر في الجزء التاريخي من المسلسل بدور فلاحة وقت مقاومة الاحتلال في الريف المصري، وحسين فهمي، الذي يجسد دور أحد العلماء الذين حضروا مع نابليون بونابرت إلى مصر واسمه كليمان، هذا العالم حضر لمصر مع العالم شامبليون، وأحب مصر وعاش ومات فيها، وهي شخصية حقيقية من العلماء الذين رافقوا الحملة الفرنسية إلى جانب العسكريين".


- 1000 حمدلله على السلامة

424049_0.jpg
تأليف محمد ذو الفقار، وإخراج عمرو صلاح، وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل، ويشارك في بطولته إلى جانب يسرا، شيماء سيف، محمد ثروت، مايان السيد، آدم الشرقاوي، سماء إبراهيم ومطرب المهرجانات عنبة في أول تجربة تمثيلية له، إضافة إلى عدد من الفنانين الشباب.


تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي لايت، حول عودة دكتورة الإعلام سميحة جاهين السويسي (يسرا) إلى مصر من الخارج، ورحلتها للبحث عن بعض الأسرار العائلية.