وليد القدوة: سلطة النقد جزء من المؤامرة على الشعب الفلسطيني

القدوة وملحم
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

قال الأمين العام للتجمع الفلسطيني للعدالة والتنمية، ومرشحه للانتخابات الرئاسية القادمة، د. وليد القدوة، إنَّ سلطة النقد الفلسطينية التي يرأسها د. فراس ملحم، تُعتبر جزءًا من المؤامرة على الشعب الفلسطيني، وفق تعبيره.

وأضاف القدوة، في تصريحٍ وصل وكالة "خبر": "هناك تواطؤ وتنسيق كامل بين البنوك وسلطة النقد الفلسطينية لإذلال الشعب الفلسطيني وانتهاك كرامته وإضعاف الروح المعنوية لديه، وسنعمل بكل قوة لإفشال هذا المخطط االعنصري لتدمير مقومات الصمود لشعبنا فوق هذه الأرض الطيبة المباركة".

وتساءل: "الشعب الفلسطيني يقدم كل يوم دم وألم ومعاناة وتشريد، فماذا قدمت سلطة النقد الفلسطينية خلال الـ15 عاماً الماضية للشعب الفلسطيني؟"، مُردفاً: "هي ساهمت في تدمير عشرات الآلاف من الأسر الفلسطينية بالضفة وغزّة".

وأشار إلى أنّها تتلقى رواتب موظفيها من خلال استقطاع جزء من فوائد القروض والمرابحات الحاصل عليها الموظفين ورجال الأعمال في قطاع غزّة والضفة الغربية، وفق تعبيره.

واعتبر أنَّ رفض محافظ سلطة النقد فراس ملحم وقف الفوائد التي فرضتها البنوك على 130 ألف موظف و 50 ألف رجل أعمال بالضفة والقطاع بحجة تغير سعر الفائدة على المستوي الدولي، يُعتبر جريمة تتحملها سلطة النقد .

وطالب القدوة، محافظ سلطة النقد بتأجيل الأقساط المستحقة على الموظفين لمدة عام كامل بدون فوائد بالضفة وغزّة، وذلك من أجل خلق مقومات صمود حقيقية لشعبنا الفلسطيني لمواجهة الإجراءات العنصرية "الإسرائيلية".