رئيس الوزراء يبحث تعزيز صمود أبناء شعبنا مع "تحالف حماية"

رئيس الوزراء وتحالف حماية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استقبل رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الأحد، في مكتبه بمدينة رام الله، وفدًا من "تحالف حماية الدولي" العامل في الضفة الغربية، وبحقث معه التعاون المشترك لتلبية الأولويات وتعزيز صمود أبناء الشعب الفلسطيني في المناطق المهددة بشكل مباشر من الاحتلال.

وقال رئيس الوزراء: إنّ "التدخلات الطارئة التي يقدمها التحالف إلى جانب الحكومة في المناطق المهددة بالاستيلاء عليها والهدم، والمناطق المسماة (ج) والمهمشة، تهدف إلى تعزيز صمود أبناء شعبنا في هذه المناطق، ومواجهة خطر التدمير الممنهج لحل الدولتين".

وأضاف: إنّ "إسرائيل" تعمل على فرض وقائع على الأرض في هذه المناطق لتكون غير قابلة للتراجع، ويجب مواجهة هذه الإجراءات لانتهاكها القانون الدولي الإنساني، ولأنها تقوض حل الدولتين وإمكانية تجسيد الدولة الفلسطينية وإقامتها".

وأكّد رئيس الوزراء،أنّ الحكومة تعمل ضمن إستراتيجيتها على الانفكاك التدريجي عن العلاقة التي فرضها واقع الاحتلال، بالإضافة إلى تعزيز صمود أبناء شعبنا في أماكن تواجدهم كافة، وتقديم أفضل الخدمات لهم.

يذكر أن "تحالف حماية" العامل في الضفة الغربية هو تجمع لعدد من المنظمات غير الحكومية الأوروبية، يهدف إلى تعزيز التعاون المشترك وتقديم المساعدات الإنسانية والعمل في المناطق المسماة "ج" والقدس والمناطق المهمشة.