إصابات في صفوف المواطنين

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات واسعة في الضفة والقدس الإثنين 6 مارس 2023

اعتقالات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الإثنين 6 مارس 2023، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها إصابات في صفوف المواطنين.

القدس المحتلة: ذكرت مصادر مقدسية، أن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، واعتقلت الشاب وديع عبد الفتاح خالد أبو جليل (19 عاما)، بعد مداهمة منزل عائلته وتفتيشه.

وأشارت إلى أن رئيس بلدية الاحتلال في القدس موشيه ليون اقتحم بتعزيزات عسكرية مدرسة الأمجاد في حي رأس خميس في مخيم شعفاط. 

أريحا: أصيب 4 شبان بالرصاص الحي، اليوم الإثنين، واعتُقل آخر، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم عقبة جبر جنوب أريحا.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أسفرت عن إصابة أربعة شبان بالرصاص الحي، وجرى تحويلهم إلى مستشفى أريحا الحكومي، حيث  وُصفت حالتهم بالمستقرة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال صورت منزل الأسير ماهر شلون (44 عاما)، وأخذت قياساته، تمهيدا لهدمه.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الأسير شلون خلال اقتحام المخيم، الأربعاء الماضي، الذي أسفر عن استشهاد الشاب محمود جمال حسن حمدان (22 عاما) من المخيم، متأثرا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال.

الخليل: اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم من بلدة سعير شمال شرق الخليل، المواطنين أحمد حسن الفروخ (19 عاما)، والطفل أبي باجس المطور (15عاما)، ومن بلدة بيت أمر وحيد حمدي أبو ماريا (55 عاما)، وجمال محمد عادي (18 عاما)، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

كما نصبت قوات الاحتلال، حواجز عسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات الظاهرية، وسعير، وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

نابلس: اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مدينة نابلس وداهمت أحد المقاهي واعتقلت ثلاثة مواطنين هم: رائد شبيطة، ووضاح حجير، ومحمود الشامي، فيما جرى احتجاز آخرين والإفراج عنهم لاحقا.

كما اقتحمت بلدة الباذان شمال شرق نابلس، وداهمت منزلي رئيس المجلس القروي فارس الفارس وشقيقه إبراهيم، وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

بيت لحم: اعتقلت قوات الاحتلال الشابين حسين صالح أبو عكر (33 عامًا) من منطقة واحد أبو فريحة" في مدينة بيت ساحور شرق بيت لحم، ومحمد عصام عيسى (21 عامًا)، من بلدة الخضر جنوبًا، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

طولكرم: ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم بلدة عنبتا شرق طولكرم، واعتقلت الأسير المحرر عمرو خالد فقها، بعد أن داهمت منزله في البلدة وفتشته.