"التنمية" توقّع مذكرة تفاهم لتوفير خدمات الحماية للأسر الفقيرة

وزارة التنمية الاجتماعية برام الله
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

وقعت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الإثنين، مع مؤسسة "أكشن فور هيومانتي"، مذكرة تفاهم لخلق إطار تعاون مشترك بمجال الحماية الاجتماعية وتوفير المساعدات والخدمات للأسر الفقيرة والمهمشة، والتعاون في مجال مشاريع التمكين الاقتصادي.

وتنص الاتفاقية، التي وقعها كلٍ من وكيل الوزارة عاصم خميس، وفاطمة البيراوي من مؤسسة "أكشن فور هيومانتي"، على العمل لتنفيذ برامج مختلفة تشمل جميع التدخلات في مجال مكافحة الفقر للأسر الفقيرة والمهمشة والنساء التي ترأس أُسرًا إضافة للتعاون في مجال المشاريع المدرّة لدخل الأسر الفقيرة والشباب والعاطلين عن العمل وكافة الفئات المهمشة.

وأشاد خميس، بدعم جميع المؤسسات الشريكة، التي تقدم خدمات متنوعة للفئات المهمشة والضعيفة في مختلف المحافظات، لافتًا إلى الدور المحوري الذي تحتله المؤســـــــسات في مساندة جهود الحكومة في تحقيق العملية التنموية.

وقال: إنّ "الوزارة تفتح أبواب الشراكة لتوفير كافة خدمات الحماية الاجتماعية للأسر الفقيرة والمهمشة"، مبيّنًا أنّ الوزارة تعمل ضمن قوائم بيانات تم الانتهاء من تحديثها العام المنصرم بما يضمن تحقيق العدالة والنزاهة والشفافية في التوزيع، والكوادر في الميدان على جاهزية لمساعدة المؤسسة بتنفيذ تدخلاتها.

وأضاف أنّ الوزارة تعمل مع كل الشركاء في القطاع العام ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص والمنظمات الدولية لتوفير كافة خدمات الحماية الاجتماعية للأسر الفقيرة والمهمشة من خلال الشراكة والتنسيق بما يصب في جهودها الرامية لتحقيق الرؤية التنموية الجديدة لها الهادفة لتمكين الأسر من الاعتماد على الذات والاندماج بعجلة الإنتاج. 

بدورها، أعربت البيراوي، عن اعتزازها بالتعاون مع وزارة التنمية واعتمادها كمرجعية أساسية عن طريق حصولها بشكل دوري ومستمر على القوائم المستهدفة منها.

وأوضحت أنّ "المؤسسة تسعى بشكل دؤوب ومتواصل لتوفير المساعدات العينية والاجتماعية والنفسية للفئات المهمشة والتي تعتمدها وزارة التنمية ضمن قوائمها".