قناة عبرية: اتساع الاحتجاجات ضد خطة إضعاف القضاء

قناة عبرية: اتساع الاحتجاجات ضد خطة إضعاف القضاء
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكدت اللقناة 13 العبرية، تواصل، اليوم الثلاثاء، اتساع الاحتجاجات ضد خطة إضعاف القضاء في صفوف قوات الاحتياط في جيش الاحتلال "الإسرائيلي".

وانضم إلى هذه الاحتجاجات ضباط وجنود وحدات قتالية نخبوية، هي سرية لواء "جولاني"، وحدة "إغوز" ووحدة "جبال الألب" التي تنشط في جبل الشيخ في الجولان المحتل،

كذلك انضمت إلى الاحتجاجات وحدة "راكب السماء" التابعة لسلاح المدفعية، وتعتبر وحدة نخبوية وتسيّر طائرات هجومية بدون طيار، بحسب الإذاعة العامة الإسرائيلية "كان".

ووقع جنود وضباط في الاحتياط على عرائض يحذرون فيها من أنهم سيرفضون الاستمرار بالتطوع في وحداتهم في حال استمرار دفع التشريعات المتعلقة بخطة إضعاف جهاز القضاء.

وجاء في عريضة وحدات سرية "جولاني" و"إغوز" و"جبال الألب" أنه "لن نسمح لخطوات الاستقواء والافتراس والفساد بالسيطرة على الدولة حتى فقدانها. وتربينا على رصد العدو، حتى ذلك الداخلي والذي يتنكر لـ’أخ’. أخ يأكل مجانا، يتهرب، عاطل عن العمل، الذي يرسلنا نحن أو أولادنا إلى دفع الضرائب، القتال، كي نصاب ونموت من أجله وبدلا عنه، وتعلنا رصد العدو الفاسد، النتن، الذي يكذب دون تردد، والذي من أجل مصلحته الشخصية ومصلحة توليه المنصب والمال والقوة، لن يتردد في توجيه السفينة كلها إلى الحزن والموت".

وأضافت العريضة في تلميح إلى رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وأحزاب الائتلاف، أنه "نتعهد بكفاح قانوني بكل القوة ضد التيارات العكرة، بدءا من رأسها وشركائها الكاملين في صناعة القرار والتأثير – زوجته ونجله، استمرار بمنفذي أوامره، وزمرته، وقطيع الأبواق في وسائل الإعلام، وكذلك ضد دير الصامتين المخزي الذي يحيطه بوجل في الكنيست والحكومة والمحكمة".