بالفيديو: مسيرات غضب تعم كافة محافظات الوطن دعماً للأسرى وتضامناً مع جنين

مسيرات غضب تعم كافة محافظات الوطن دعماً للأسرى وتضامناً مع جنين
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

عمت مسيرات حاشدة، مساء يوم الثلاثاء، كافة محافظات الوطن دعماً للأسرى والأسيرات داخل سجون الاحتلال "الإسرائيلي" وتضامناً مع مدينة جنين التي اُستشهد ستة من أبنائها اليوم برصاص الاحتلال.

وفي مدينة غزّة انطلق مسير حاشد بمشاركة شعبية وفصائلية من مفترق الاتصالات وسط المدينة وصولاً إلى مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وسط هتافات تُطالب بتحرير الأسرى وتؤكد التضامن مع جنين.

بدوره، قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، محمد شلح: "إنَّ رسالة هذه المسيرات هي تأكيد الدعم والتضامن مع الأسرى الفلسطينيين"، مُضيفاً: "نراقب عن كثب كل ما يحدث داخل السجون ونحن خلف الأسرى ولن نخذلهم وستكون غزّة سنداً لهم".

من جانبه، أكّد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، عوض السلطان، على أنَّ هذه المسيرات التي تعم محافظات الوطن، تأتي في ظل الهجمة التي تتعرض لها الحركة الأسيرة، رفضاً لكافة القوانين التي يتم سنها ضد الأسرى، ومنها قانون الإعدام والإبعاد وسحب الجنسية وإغلاق المخابز.

أما في طولكرم، فقد شارك المئات من المواطنين في طولكرم، مساء اليوم، في مسيرة حاشدة، تنديدا بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم في جنين ومخيمها.

وانطلقت المسيرة، التي دعت إليها فصائل العمل الوطني وفعاليات ومؤسسات طولكرم، من وسط ميدان جمال عبد الناصر، وسط تكبيرات وهتافات وطنية منددة بالاحتلال وعدوانه.

ودعا المشاركون في المسيرة إلى التصدي لإرهاب وجرائم الاحتلال ومستوطنيه.

وفي أريحا،  شاركت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا في محافظة أريحا والأغوار، مساء اليوم الثلاثاء، في وققة إسناد للأسرى، وتنديدا بعدوان الاحتلال الأخير على مخيم جنين.

وأقيمت الوقفة عند دوار مدينة أريحا المركزي، بدعوة من نادي الأسير، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، وإقليم "فتح" بأريحا وسائر القوى الوطنية.

ورفع المشاركون، الأعلام الفلسطينية وصورا لعدد من الشهداء والأسرى، ورددوا الشعارات المنددة بجرائم الاحتلال بحق شعبنا، والمساندة للأسرى في معتقلات الاحتلال الذين يتعرضون لقمع متواصل وقرارات وإجراءات تعسفية من حكومة الاحتلال.

وفي ذات السياق، شارك أبناء شعبنا في محافظة الخليل، مساء اليوم الثلاثاء، وقفة إسناد للأسرى في معتقلات الاحتلال، وتنديدًا بإجراءات الاحتلال بحقهم، وجرائمه بحق أبناء شعبنا كافة.

ونظمت الوقفة، أقاليم حركة "فتح في محافظة الخليل، ونادي الأسير الفلسطيني، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، تلبية لدعوة لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة.

ورفع المشاركون يافطات تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤلياته، وتوفير الحماية لشعبنا ولأسرانا في معتقلات الاحتلال.

أما في رام الله، فقد شارك المئات من أبناء شعبنا، مساء اليوم، في وقفة وسط مدينة رام الله استنكاراً لمجزرة جنين، وإسناداً للأسرى في سجون الاحتلال بخطواتهم النضالية.

وتخلل الوقفة، مسيرة جابت شوارع المدينة وسط هتافات مستنكرة لجريمة الاحتلال في جنين ومخيمها اليوم، وهتافات مساندة للأسرى في خطواتهم النضالية، بحضور ومشاركة أعضاء من اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة "فتح"، وممثلون عن مؤسسات الأسرى والفعاليات الوطنية والمجتمعية في المحافظة.