لعبة للرجال "الصلع" تعود لليابان بعد توقف 3 سنوات..

مسابقة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تشتهر مدينة تسوروتا اليابانية باستضافة مسابقة سنوية فريدة من نوعها، وهى لعبة شد الحبل الشهيرة حيث يعلق الرجال الـ"صلع" أكواب الشفط على رؤوسهم ويسحبونها فى اتجاهين متعاكسين، وقد عقدت تسوروتا، مؤخرًا بطولة "كأس الالتصاق" السنوية للمرة الأولى منذ 3 سنوات، وكانت ممتعة كما يتذكرها الناس، وفكرت من قبل جمعية تسوروتا كطريقة لإلقاء الضوء بشكل إيجابى على الصلع، من خلال لعبة شبيهة بشد الحبل وهى لعبة ممتعة لسكان القرية حيث يجلس شخصان مقابل بعضهما البعض يعلقان أكواب شفط متصلة عبر خيط برؤوسهم ويسحبون، والشخص الذى ينفصل اللاصق المطاطى منه يخسر أولاً.

أهداف اللعبة

تعمل جمعية مشجعى تسوروتا تحت شعار "ضوء الصلع هو نور السلام.. ينير العالم المظلم بشكل مشرق"، وقد حاولت تسليط ضوء إيجابى على حالة كان الرجال يتعاملون معها منذ آلاف السنين، ويمكن أن يتسبب الصلع فى فقدان بعض الرجال احترام الذات أو الدخول فى حالة اكتئاب أو الإصابة بالقلق، لكن الجمعية تريد لأعضائها أن يعرفوا أنه يمكنهم تفتيح العالم بصلعهم من خلال الإيجابية.

64493-جانب-من-اللعبة.jpg
39132-جانب-من-المنافسة.jpg
منذ تأسيس الجمعية فى عام 1989، تُنظم بطولات شد الحبل سنويًا فى تسوروتا، فى مرحلة ما، أصبحت اللعبة شائعة جدًا لدرجة أن الحدث السنوى أعيدت تسميته ببطولة  National Sucker Tug of War Tug of Warوشهدت مشاركين من جميع أنحاء اليابان.

كورونا يوقف المسابقة

لسوء الحظ أجبر الوباء الحدث على توقف لمدة 3 سنوات، ولكن فى 22 فبراير، عادت رياضة الرجال الأصلع إلى تسوروتا.

وفاز أوتا ببطولة سحب الأكواب اللاصقة للمرة الثالثة على التوالى، مما جعله أحد أكثر المشاركين نجاحًا فى تاريخ هذه الرياضة، وهناك حيلًا أخرى يستخدمها المشاركون أحيانًا، مثل تلميع رؤوسهم أو تغيير القوة التى يسحبونها بشكل طفيف لإجبار الخصم على ارتكاب خطأ.