وينسلاند يُصدر بيانًا بشأن الوضع في الضفة الغربية مُعقبًا على العملية العسكرية بجنين

وينسلاند
حجم الخط

نيويورك - وكالة خبر

قال المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند: "إنني منزعج للغاية من استمرار العنف، المروع من هجمات المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين قبل يومين في حوارة بنابلس".

جاء ذلك خلال بيان صحفي أصدره وينسلاند، اليوم الأربعاء، تعقيبًا على الوضع في الضفة الغربية المحتلة، والعملية العسكرية التي شنها جيش الاحتلال على مخيم جنين بالأمس، وراح ضحيته 6 شهداء.

وأكد في بيانه، على أنه يجب على "إسرائيل" كقوة محتلة ضمان حماية السكان المدنيين ومحاسبة الجناة، مدينًا العنف المتبادل من الطرفين.

وتابع بالقول: "كما أنني أشعر بالقلق من الأحداث التي وقعت أمس خلال العملية الإسرائيلية في جنين، والتي أسفرت عن تبادل مسلح بين قوات الأمن الإسرائيلية ومسلحين فلسطينيين. قُتل ستة فلسطينيين، بمن فيهم منفذ الهجوم الإرهابي الذي وقع في 26 فبراير في حوارة".

وأضاف: "نحن في خضم دوامة من العنف يجب أن تتوقف على الفور"، داعيًا الأطراف إلى التزام الهدوء وضبط النفس، والامتناع عن الأعمال الاستفزازية والتحريضية والخطاب التحريضي. تم التعهدات في العقبة في المملكة الأردنية الهاشمية والتي يجب تنفيذها إذا أردنا إيجاد طريق للمضي قدمًا.

وأكد وينسلاند، على أنه يجب على الأطراف الامتناع عن اتخاذ مزيد من الخطوات التي من شأنها أن تقودنا إلى مزيد من العنف.