مواجهة عسكرية جديدة

"معاريف": حماس لن تقف مكتوفة الأيدي في حال تجاوزت "إسرائيل" الخطوط الحمراء في الضفة والقدس

كتائب القسام
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أفادت صحيفة "معاريف" العبرية، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، بأن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بغزة، لن تقف مكتوفة الأيدي في حال تجاوزت "إسرائيل" الخطوط الحمراء في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

جاء ذلك، نقلًا عن مصادر في حركة حماس لصحيفة "الأخبار" اللبنانية، مشيرة إلى أن الأوضاع في القطاع لن تدخل حالة من الهدوء طالما واصلت "إسرائيل" جرائمها في الضفة والقدس.

ونوهت الصحيفة، إلى أن استمرار هذه الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني قد يؤدي إلى تفجر مواجهة عسكرية جديدة مع "إسرائيل".

وأضافت أن ملف الأسرى قد يكون عنواناً لمواجهة عسكرية جديدة، في ظل توجيهات وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال المتطرف إيتمار بن غفير بالتضييق عليهم، وطرح قانون لإعدامهم، مهددةً بأن "هذا الملف وحدَه كفيل بتفجير الساحة الفلسطينية، وإدخال قطاع غزة في المعركة".

وأكدت المصادر، على أن المقاومة جاهزة لخوض معركة خلال الفترة المقبلة، وستستخدم أدوات أكبر وأكثر تأثيراً من تلك التي استخدمتها خلال معركة سيف القدس عام 2021.

ولفتت إلى أن المقاومة تراقب التطورات التي تشهدها الساحة الداخلية الإسرائيلية، وتحذر من سيناريو قد يذهب إليه نتنياهو للهروب من الضغط الداخلي، متمثل في شن حرب على غزة، مهددةً بأن "اللعب مع غزة سيكون ثمنه أكبر مما يتخيله نتنياهو".