والوصول لمنفذ عملية حوارة

صحيفة عبرية تكشف تفاصيل جديدة بشأن ما جرى في جنين

صحيفة عبرية تكشف تفاصيل جديدة بشأن ما جرى في جنين
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

كشفت وسائل إعلام عبرية صباح يوم الأربعاء، تفاصيل جديدة بشأن العملية العسكرية التي شنتها إسرائيل في مخيم جنين امس والتي أدت لاستشهاد 6 مواطنين وإصابة عدد آخر بجروح، كذلك كيفية وصول الجيش الإسرائيلي لـ منفذ عملية حوارة صلاح خروشة.

وحسب صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية فإنّ جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، كان يمتلك معلومات استخباراتية مكنت القوات العسكرية من الوصول لمنفذ عملية "حوارة" خروشة من سكان مخيم عسكر الجديد، والذي تم تصفيته أمس في مخيم جنين".

وأضافت أنه "بعد ساعات من تنفيذ عملية "حوارة"، كان لدى "الشاباك" والجيش الإسرائيلي بالفعل معرفة بهوية خروشة، والاتجاه العام الذي سلكه في طريقه للهرب".

وأشارت الصحيفة، أنه "وفقًا للمعلومات الاستخباراتية بما في ذلك تلك التي توفرت من الميدان، اتضح أن أبناء خروشة فروا به من حوارة إلى قلب مخيم جنين، ظنًا منهم أنه سيكون هناك بأمان وبعيدًا عن يد القوات الإسرائيلية".

وزعمت، بانه "خلال الأيام الأخيرة كان معروفًا بالفعل مكان وجود خروشة، وكانوا في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية ينتظرون اللحظة المناسبة للقيام بالعملية، وفي الوقت نفسه وبسبب إدراك أن أبنائه قد يقدمون على تنفيذ هجوم آخر، استعد الشاباك لاعتقالهم في نفس العملية التي نفذت في جنين".

وبشأن العملية الإسرائيلية في مخيم جنين، أكدت الصحيفة أنه "مع بدء تنفيذ العملية في مخيم جنين، كان خروشة يختبأ في غرفة خلفية داخلية في المنزل الذي كان متواجدًا فيه، وكان هناك عدد من المسلحين يوفرون له الأمن، وفي الوقت نفسه، كان أبناؤه في مخيم عسكر ب نابلس يخططون لهجوم آخر".

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني قوله "أبنائه قاموا بتهريبه إلى مخيم جنين معتقدين أننا لن نصل إليه، لكن أصبح الآن مفهومًا وواضحًا بأنه لا يوجد ملجأ للإرهابيين، لا في جنين ولا في نابلس ولا في أي مكان". بحسب تعبير الصحيفة

وأوضحت أن "هذه ثاني عملية تجري في غضون أيام بالضفة الغربية لإغلاق "الحساب" مع منفذي عمليتي حوارة وأريحا، بعد اعتقال منفذ عملية شارع 90 قرب أريحا".