القيادية أبو دقة: المرأة الفلسطينية سجَّلت عبر التاريخ أنها بطلة من أبطال العالم

مريم أبو دقة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قالت القيادية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مريم أبو دقة: "نبرق بالتحية لأرواح شهداء جنين في العدوان الصهيوني على مدينة جنين بالأمس، وتحية عز وفخر لأهاليهم ولكل أبناء شعبنا الفلسطيني".

وتوجهت القيادية أبو دقة في تصريح إذاعي لـ"صوت الشعب"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، اليوم الأربعاء، بالتحية للمرأة الفلسطينية التي قدمت وتقدم لوطنها ونحن في حضرة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي، الذي يُعبر عن ثورة المرأة الفلسطينية والشعب الفلسطيني أجمع.

وأوضحت أن الثامن من آذار يَطلُ على المرأة الفلسطينية في ظرف صعب واستثنائي تزامنًا مع المجزرة الصهيونية في جنين، مؤكدة على أن للمرأة الفلسطينية نكهة خاصة في الثامن من آذار، فهي لا تحتفل بل تؤكد على الثوابت والمفهوم الحقيقي بأنها جزء من الثورة الفلسطينية ومساندة للرجل في مواجهة المحتل.

وشددت على أن المرأة الفلسطينية سجَّلت عبر التاريخ أنها بطلة من أبطال العالم، لم تُسلم ولم تستكين إزاء قضيتها الفلسطينية، بل حولت السحر إلى ساحر بنضالها السياسي والعسكري والاجتماعي.

وتابعت بالقول: "نقول للمرأة الفلسطينية بأنها سيدة الكون وهي الأساس، ونؤكد أنها تستحق التمكين والمساندة والتعزيز من واقعها المجتمعي والفلسطيني المقاوِم".
وأشارت أبو دقة، إلى أن الحكومة الصهيونية الفاشية خيارها الدائم هو القضاء على الثورة الفلسطينية، لكن دائمًا ما تتوحد بنادق أبناء شعبنا في وجه المحتل على أرض الميدان، وهنا يجب على العالم أجمع أن يبرق بالتحية لهذا الشعب العظيم.