دوري ابطال افريقيا

بالصور: الزمالك يستعيد حظوظ التأهل الإفريقي بثلاثية في شباك الترجي

albums_matches_2659319_koo_image00004.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

استعاد الزمالك المصري ذاكرة الانتصارات الأفريقية، بفوز مثير على حساب الترجي التونسي بنتيجة 3-1 مساء الثلاثاء على ملعب برج العرب بالإسكندرية في الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال أفريقيا.
سجل للزمالك سيف جعفر في الدقيقة 9 وأحمد سيد زيزو في الدقيقة 25 من ضربة جزاء، ثم التونسي سيف الدين الجزيري في الدقيقة 90 بينما أحرز للترجي في الدقيقة 57 لاعبه رياض بن عياد.

ورفع الزمالك بقيادة مدربه البرتغالي جيسوالدو فيريرا إلى 4 نقاط، بعدما حقق أول فوز في مرحلة المجموعات بينما تلقى الترجي هزيمته الأولى مع مدربه نبيل معلول وتوقف رصيده عند 9 نقاط في صدارة المجموعة.

ندية مبكرة

المباراة اتسمت بالندية منذ البداية ، وكافح الزمالك لمصالحة جماهيره الغاضبة بسبب تراجع النتائج هذا الموسم بجانب المعاناة الهجومية وثأر الفريق المصري من هزيمته في لقاء الجولة الثالثة بنتيجة 2-0.

بدأ الزمالك المباراة باحثا عن تسجيل هدف مبكر، وشن زيزو محاولة سريعة من الجبهة اليسرى ولكن بلا خطورة، ونجح سيف فاروق جعفر في تسجيل هدف التقدم للزمالك بعد مرور 9 دقائق، بعد فاصل من المراوغة نفذه أحمد سيد زيزو يمينا، ومرر لجعفر الذي أودع الكرة في المرمى ببراعة

واصل الزمالك محاولاته مع ارتباك لاعبي الترجي بعد هدف التقدم، وأرسل أنيس البدري كرة عرضية للترجي وهدأ إيقاع الزمالك بعد فاصل من الاستحواذ للاعبي الفريق التونسي وأبعد صبحي محاولة قريبة للترجي من تسديدة قوية.

ركلة جزاء تضاعف التقدم

حصل الزمالك على ضربة جزاء بعد سقوط سيف الدين الجزيري في الدقيقة 25، ونجح أحمد سيد زيزو في تسجيل الهدف الثاني من خلالها ليعزز تقدم الفريق الأبيض.

حاول زيزو تعزيز التقدم من جديد من خلال انطلاقة سريعة سدد الكرة لكن في يد بن شريفية ، وتعرض محمد علي بن رمضان لإصابة خفيفة وخضع للعلاج، ثم تصويبة من دقدوق أبعدها صبحي، مع إصابة زيزو التي تعافى منها سريعا وخرج الشوط الأول بتقدم الزمالك.

هدف للترجي..وعودة زملكاوية

الترجي ألقى بورقة المهاجم رياض بن عياد على حساب أنيس البدري مع بداية الشوط الثاني، ونال محمد أمين توجاي إنذارا كما حاول الفريق التونسي العودة للسيطرة على وسط الملعب مع تراجع زملكاوي في البداية وحاول نبيل دونجا بتسديدة قوية بجوار القائم.

سجل الترجي هدفا رائعا عن طريق رياض بن عياد في الدقيقة 57 بعدما تسلم تمريرة بينية من جانب غيلان الشعلالي ليسدد بقوة في مرمى الحارس محمد صبحي ويعيد الترجي بقوة للمباراة.

أجرى فيريرا تغييرا تكتيكيا بنزول سيد عبد الله على حساب سيف جعفر، وحاول الزمالك إغلاق المساحات أمام هجوم الترجي مع تبديلات هجومية للفريق التونسي بنزول صابر بوغرين ومحمد علي بن حمودة، وضاعت ضربة رأس قريبة من الترجي.

وجه دونجا تسديدة علت العارضة كما أشرك الزمالك لاعبه إبرهيما نداي على حساب مصطفى شلبي، وسقط محمد صبحي حارس الزمالك متأثرا بالإصابة ثم أبعد المثلوثي كرة سريعة من الهوني.

في غمرة انشغال الترجي بالتعديل، نجح الزمالك في حسم الأمور وتسجيل الهدف الثالث من كرة عرضية رائعة أرسلها زيزو وحولها الجزيري برأسه في المرمى في الدقيقة 90، وأشرك الفريق الأبيض الثنائي محمد طارق وعمرو السيسي مع نهاية اللقاء، الذي انتهى بفوز الزمالك.

بالصور: الزمالك يستعيد حظوظ التأهل الإفريقي بثلاثية في شباك الترجي
بالصور: الزمالك يستعيد حظوظ التأهل الإفريقي بثلاثية في شباك الترجي
بالصور: الزمالك يستعيد حظوظ التأهل الإفريقي بثلاثية في شباك الترجي
بالصور: الزمالك يستعيد حظوظ التأهل الإفريقي بثلاثية في شباك الترجي