ليلى طاهر: قرار اعتزال الفن نهائي ولا رجعة فيه

ليلى طاهر
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

نفت الفنانة ليلى طاهر، صحة الأنباء المتواترة حول ظهورها كضيفة شرف في موسم المسلسلات المصرية لرمضان 2023، وأكدت أن قرار اعتزالها العمل الفني نهائي ولا رجعة فيه، وقالت إنها قدمت كل ما كانت تحلم به في مسيرتها الفنية سواء في المسرح أو التلفزيون أو أفلام السينما.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الستات" مع الإعلامية سهير جودة: لا أفضل النزول إلى مستويات فنية أدنى مما قدمته على مدار تاريخي الفني، الأعمال هتكون أقل، وعمر الفنان بيحدد الدور، وأنا تركت تاريخ حلو، وبحب الناس وبحترمهم علشان كدا مش هرجع ثاني، عايزة الناس تحتفظ بصورتي.

وأشارت ليلى طاهر إلى صعوبة التراجع عن قرار الاعتزال في مجال الفن بصفة عامة؛ نظرا لأن العودة ستكون بشكل ودور مختلف لم يعهده الجمهور من قبل، معقبة: قدمت أعمال جميلة في جميع المجالات وكسبت حب الناس وثقتهم في اسمي.

وشددت على ضرورة إحياء التراث القديم بالتليفزيون المصري من خلال إعادة بث الأعمال التي تحتفظ بها مكتبة التليفزيون المصري، والتي تعد بمثابة كنوز وجواهر ثمينة، معقبة: عايزين نرجعها ثاني، ونظهر الجواهر المخزنة على الشاشة مرة ثانية.

يذكر أن ليلى طاهر أعلنت في شهر سبتمبر الماضي اعتزالها الفن بلا رجعة، بعد استبعادها طوال السنوات الماضية من المشاركة في الأعمال الفنية، وأشارت إلى أن عودتها عن قرارها "خطوة صعبة"، لافتة إلى أنها قررت التفرغ لعائلتها، وقضاء ما تبقى من عمرها برفقة صديقات من خارج الوسط الفني.

وأضافت ليلى طاهر، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، عبر قناة «القاهرة والناس»، قائلة: لن أتراجع عن قرار الاعتزال وأتفرغ لحياتي العائلية، وقرار الاعتزال اعتقد لا يكون فيه رجعة ومينفعش أرجع بعدها، ودلوقتي أنا متفرغة لحياتي العائلية وقربت من عائلتي وأصدقائي.

وأشارت إلى أنه يعرض عليها أعمال فنية، لكنها لا تناسبها، قائلة: الأعمال اللي بتعرض عليا لا تناسبني وقلت يكفي ما عملته من تاريخ ومافيش داعي إني أعمل أي حاجة لمجرد التواجد.

ليلى طاهر: احترم نفسي وتاريخي

وأوضحت الفنانة ليلى طاهر أن سبب اعتزالها هو أنها تحترم نفسها وجمهورها، ولا تعمل لمجرد الحصول على المال، مؤكدة أنها مستمتعة بحياتها الآن.

واختتمت حديثها بالقول: اكتفيت بما قدمت في تاريخى وأحترم جمهورى ويكفى ما قدمته.