إسقاط طائرة مُسيرة

سرايا القدس "كتيبة جبع" تُعلن حالة الاستنفار عقب استشهاد 3 من مقاوميها

مجموعات جبع
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

أصدرت سرايا القدس "كتيبة جبع"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الخميس 9 مارس 2023، بيانًا صحفيًا عقب استشهاد ثلاثة من مقاوميها في البلدة صباح اليوم، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، أثناء تواجدهم على مدخل البلدة في مركبتهم.

وزفت الكتيبة، إلى علياء المجد والخلود ثلة من قادتها الميدانيين والذين ارتقوا في عملية اغتيال جبانة نفذتها قوات الاحتلال صباح اليوم في بلدة جبع البطولة، وهم الشهداء القادة: الأسير المحرر الشهيد القائد الميداني سفيان عدنان فاخوري (30 عامًا)، الشهيد القائد أحمد محمد ذيب فشافشة (22 عامًا)، الأسير المحرر الشهيد القائد نايف أحمد يوسف ملايشة (25 عامًا).

وأكدت على أن الشهداء كانوا أبطال عمليات الاشتباك ونصب الكمائن والتصدي لقوات الاحتلال على مدار الساعة، فلم يغفو لهم جفن وكانوا للاحتلال بالمرصاد ف يكل ميادين الجهاد، حتى لحظة ارتقائهم شهداء، سائرين على درب من سبقهم إلى المجد، الشهداء: عز الدين حمامية، وأمجد خليلية أبطال سرايا القدس كتيبة جبع.

وأشارت إلى أن الشهداء خاضوا اشتباكات عنيفة لحظة تصديهم لقوات الاحتلال والتي اقتحمت البلدة صباح اليوم، واستبسلوا في استهداف القوات الصهيونية بالرصاص والعبوات المصنعة، وق تمكنوا من إسقاطها طائرة مسيرة محملة بالصواريخ والتي استخدمتها قوات الاحتلال أثناء عملية الاقتحام.

وجاء البيان الصادر من الكتيبة كما وصل وكالة "خبر" الفلسطينية كما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم

وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ

بيان صادر عن سرايا القدس - كتيبة جبع

بكل الفخر والاعتزاز تزف سرايا القدس - كتيبة جبع الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى علياء المجد والخلود ثلة من قادتها الميدانيين والذين ارتقوا في عملية اغتيال جبانة نفذتها قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم في بلدة جبع البطولة وهم الشهداء القادة: الأسير المحرر الشهيد القائد الميداني سفيان عدنان فاخوري (30 عاماً) الشهيد القائد أحمد محمد ذيب فشافشة (22 عامًا) الأسير المحرر الشهيد القائد نايف أحمد يوسف ملايشة (25 عامًا) لقد كان شهداؤنا ابطال عمليات الاشتباك ونصب الكمائن والتصدي لقوات الاحتلال على مدار الساعة، فلم يغفو لهم جفن وكانوا للاحتلال بالمرصاد في كل ميادين الجهاد، حتى لحظة ارتقائهم شهداء، سائرين على درب من سبقهم إلى المجد، الشهداء: عزالدين حمامرة وأمجد خليلية أبطال سرايا القدس كتيبة جبع.

لقد خاض مجاهدونا اشتباكات عنيفة لحظة تصديهم لقوات الاحتلال والتي اقتحمت البلدة صباح اليوم الخميس واستبسلوا في استهداف القوات الصهيونية بالرصاص والعبوات المصنعة. وقد تمكنو من إسقاطها طائرة مسيرة محملة بالصواريخ والتي استخدمتها قوات الاحتلال أثناء عملية الاقتحام. إننا في كتيبة جبع.

وأمام هذا المشهد الإجرامي لعملية الاغتيال لنؤكد على ما يلي:

أولاً: إننا إذ نزف شهداءنا الأبرار قادة ومقاتلين، نؤكد أن رصاصنا لن يصمت، وأن فاتورة الحساب مفتوحة مع هذا المحتل المجرم وسيدفع ثمن جريمته غالياً.

ثانياً: نتوعد الاحتلال بمزيد من المقاتلين على درب الجهاد في سبيل الله، فالقائد يخلفه ألف قائد والرصاصة ستنفجر بدلاً منها ألف رصاصة في صدور العدو الجبان.

ثالثاً: إن جرائم الاحتلال واستهدافه لمقاتلي سرايا القدس وكتائبنا في الضفة، لن يثنينا عن المضي في طريق الجهاد والمقاومة، وان جهادنا ماضٍ حتى الخلاص من الاحتلال ودحره عن أرضنا.

لقد بدأنا هذا الطريق في مقاتلة ومشاغلة العدو الصهيوني، متوكلين على الله متسلحين بإرادتنا وعزيمتنا، ونشد ظهورنا بأبناء شعبنا الصامد الذي يعتبر السد الحامي والحاضنة الحقيقية لنا كمجاهدين.

نوجه التحية لمقاتلي سرايا القدس بكل تشكيلاتها في الميدان الذين لا يتركون سلاحهم المبارك ولكل مقاومي شعبنا الأبطال، والتحية لأبناء شعبنا الفلسطيني الحر الأبي ولأهلنا في بلدة جبع البطلة التي كانت على الدوام صاحبة العمل المقاوم. الرحمة لشهدائنا الأبرار والشفاء للجرحى والحرية للأسرى وإنه لجهاد نصر أو استشهاد.

إخوانكم سرايا القدس - كتيبة جبع

الخميس 9 مارس 2023م