دوري ابطال اوروبا

بالصور.. ميلان يستعيد هيبته في دوري الأبطال على حساب توتنهام

2023-03-08-10510268_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

سيطر التعادل السلبي على لقاء توتنهام هوتسبير وضيفه ميلان، امس الأربعاء على ملعب توتنهام، في إياب منافسات دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.


بهذه النتيجة تأهل ميلان للدور ربع النهائي، بعد فوزه (1-0) في مجموع المباراتين، بينما ودع السبيرز المسابقة.

وعاد ميلان إلى ربع نهائي الأبطال، بعد 11 عاما من الغياب، إذ كان آخر ظهور للروسونيري بين الثمانية الكبار في القارة العجوز خلال موسم (2011-2012).

الشوط الأول

الدقائق الأولى مرت هادئة دون أي خطورة تُذكر، وسط العديد من التمريرات الخاطئة من أقدام لاعبي الفريقين.

وفي الدقيقة 12 نفذ توتنهام هجمة مرتدة سريعة لتصل الكرة في النهاية إلى إيمرسون رويال على حدود المنطقة، الذي أطلق تسديدة ارتطمت بقدم توموري ووصلت للحارس ماينان.

الفرصة الأولى في المباراة جاءت للروسونيري بعد مرور 18 دقيقة كاملة، بعدما حصل ميلان على ركلة حرة نفذت قصيرة إلى تونالي ثم لميسياس بالجانب الأيمن ليتوغل داخل المنطقة ويطلق تسديدة أرضية مرت بجوار المرمى.

سنحت فرصة أمام هاري كين لتهديد مرمى ميلان في الدقيقة 35، بعدما استلم كرة داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية زاحفة ارتطمت بقدم المدافع ثياو وغيرت اتجاهها لتمر ناحية الزاوية القريبة، إلا أن ماينان أبعدها لركنية.

الشوط الثاني

المحاولة الأولى على المرمى جاءت بالدقيقة 50، بعد هجمة مرتدة لميلان وصلت إلى دياز الذي سدد الكرة وضربت بالمدافع لتخدمه وترتد له مجددًا أمام المرمى ويسدد كرة تألق فورستر وأبعدها، قبل أن تصل إلى لياو لكنه وضعها بجوار القائم الأيسر.

كاد توتنهام أن يتقدم في النتيجة بالدقيقة 64، بعد كرة شتتها دفاع ميلان لتصل على حدود المنطقة إلى هويبيرج، الذي مر من تونالي وأطلق تسديدة صاروخية تألق ماينان وأبعدها بأطرافه لركنية.

رد ميلان جاء سريعا وبعد دقيقتين من كرة بين لياو وثيو، انطلق البرتغالي ومرر الكرة لتصل في نهايتها إلى جيرو الذي سدد كرة في المرمى أنقذها فورستر، ليحافظ على آمال فريقه قائمة.

هاري كين أهدر فرصة ذهبية لتهديد مرمى ميلان، بعد كرة عرضية حولها الدولي الإنجليزي برأسية مرت بجوار المرمى.

وتلقى كريستيان روميرو مدافع توتنهام، البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 77، بعد تدخل عنيف مع ثيو هيرنانديز، ليشهر الحكم البطاقة الحمراء ويكمل السبيرز المباراة بـ10 لاعبين.

وفي الدقيقة (90+3)، حصل توتنهام على ركلة حرة ثابتة نفذها كين بعرضية ممتازة داخل المنطقة، ليقابلها كين برأسية متقنة بالمرمى تألق ماينان وأبعدها ببراعة وأنقذ فريقه من فرصة محققة.

رد ميلان في نفس اللحظة بهجمة مرتدة عن طريق ثيو هيرنانديز، الذي قطع مسافة طويلة ليمرر الكرة إلى أوريجي الذي سدد كرة بقدمه اليسرى ضربت بالقائم الأيسر وارتدت بين أحضان فورستر.

بالصور.. ميلان يستعيد هيبته في دوري الأبطال على حساب توتنهام
بالصور.. ميلان يستعيد هيبته في دوري الأبطال على حساب توتنهام
بالصور.. ميلان يستعيد هيبته في دوري الأبطال على حساب توتنهام
بالصور.. ميلان يستعيد هيبته في دوري الأبطال على حساب توتنهام