بينهم سيدة

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة السبت 11 مارس 2023

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم السبت 11 مارس 2023، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

في بيت لحم: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال داهمت فجر اليوم بلدة بتير غرب بيت لحم، واعتقلت كلًا من: وسام فؤاد عوينة، وأحمد عيسى أبو نعمة، وحمزة اياد قطوش، ومازن وليد عبيد الله، وجميعهم في العشرينيات من عمرهم، وسيدة لم تعرف هويتها بعد، عقب دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على المواطن خالد عطا معمر في الخمسينيات من عمره، أثناء مشادة كلامية مع أحد جنود الاحتلال عقب منع جاره من الخروج برفقة ابنته المريضة من منزله في البلدة.

وفي قلقيلية: أفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم، الشاب عبد الفتاح نضال حرب (26 عاما)، بعد أن داهمت منزل ذويه، وفتشته.

وفي نابلس: ذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال احتجزت ثلاثة شبان على حاجز "شافي شمرون" العسكري، المقام على أراضي المواطنين شمال غرب نابلس، والذي يفصل محافظة نابلس عن محافظة جنين.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب اسلام أبو زينة، واستولت على مركبته، فيما احتجزت الشابين محمد زكريا زبيدي، وأسامة محمود السعدي، اللذين كانا بصحبته، وأطلقت سراحهما لاحقا.

كما داهمت تلك القوات قرى وبلدات الزبابدة، ومركة، ومسلية، وعرانة، وعابا، وتعنك، ورمانة، والطيبة، وعانين، وشارع جنين- الناصرة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي القدس المحتلة: ذكر مركز معلومات وادي حلوة، أن قوات الاحتلال اعتقلت فتاة من منطقة باب العامود، واعتدت عليها بالدفع، كما اعتقلت فتى خلال توجهه إلى مدرسته، واعتدت عليه بالضرب المبرح، وظهرت عليه علامات الضرب على منطقة الصدر والرقبة والوجه.