دوري ابطال افريقيا

بالصور.. الأهلي يسقط بخماسية جديدة أمام صن داونز

albums_matches_2659309_koo_2.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

تلقى الأهلي المصري هزيمة مريرة على يد مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بنتيجة (2-5)، امس السبت، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا.
تقدم صن داونز في الدقيقة 4 عن طريق مارسيلو آليندي، وتعادل محمد شريف في الدقيقة 13، قبل أن يعود أصحاب الأرض للتقدم مجددا في الدقيقة 24 بواسطة تيمبا زواني، ثم عزز تيبوهو موكوينا بالهدف الثالث في الدقيقة 40.

وأحرز بيرسي تاو هدف تقليص الفارق للأهلي في الدقيقة 61، لكن صن داونز سجل هدفين عن طريق بيتر شالوليلي في الدقيقتين 72 و86.

ورفع صن داونز بقيادة مدربه رولاني موكوينا رصيده إلى 10 نقاط في صدارة الترتيب، بينما تجمد رصيد الأهلي بقيادة مدربه مارسيل كولر عند 4 نقاط في المركز الثالث، خلف الهلال السوداني (9).

وتلقى الأهلي هزيمته الثانية بـ5 أهداف أمام صن داونز، بعد الخسارة الشهيرة (0-5) في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال 2019.

بدأ صن داونز المباراة بضغط هجومي من أجل إحراز هدف مبكر، ونجح بالفعل اللاعب مارسيلو آليندي في تسجيل هدف التقدم بعد مرور 4 دقائق فقط من تسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء.

ونجح محمد شريف في تسجيل هدف التعادل للأهلي، بتسديدة قوية بعد مرور 13 دقيقة، مستغلا خطأ لأصحاب الأرض في التمرير.

لكن صن داونز نجح في اقتناص الهدف الثاني عن طريق تيمبا زواني من كرة عرضية تحولت بضربة رأس إلى زواني، الذي استغل هفوة دفاعية وأسكن الكرة في شباك الشناوي بالدقيقة 24.

وجاء الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 40، بتصويبة بعيدة المدى من تيبوهو موكوينا، اكتفى محمد الشناوي بمشاهدتها، لينتهي الشوط الأول (3-1).

مع بداية الشوط الثاني، أشرك الأهلي محمد مجدي أفشة وأحمد عبد القادر على حساب طاهر محمد وأحمد قندوسي.

وفي الدقيقة 61، استغل بيرسي تاو مهاراته الفردية بانطلاقة سريعة ومراوغة مميزة انتهت بتسديدة سكنت شباك صن داونز، قبل أن يشرك الفريق الأحمر رامي ربيعة بدلا من ياسر إبراهيم.

لكن صن داونز عاد وسجل الهدف الرابع في الدقيقة 72 عن طريق بيتر شالوليلي من كرة سريعة في عمق دفاع الأهلي، قبل أن يدفع الفريق الأحمر بالثنائي عمرو السولية ومحمود كهربا على حساب حمدي فتحي ومحمد شريف.

وسجل صن داونز الهدف الخامس في الدقيقة 87 عن طريق بيتر شالوليلي، قبل أن يرد القائم فرصة محققة من بيرسي تاو، ثم يضيع كهربا فرصة هف مؤكد، لتنتهي المباراة (5-2).

بالصور.. الأهلي يسقط بخماسية جديدة أمام صن داونز
بالصور.. الأهلي يسقط بخماسية جديدة أمام صن داونز
بالصور.. الأهلي يسقط بخماسية جديدة أمام صن داونز
بالصور.. الأهلي يسقط بخماسية جديدة أمام صن داونز