الدوري الفرنسي

بالصور.. باريس يضمد جرحه الأوروبي بفوز محلي صعب

afp_20230311_20230311-afp_33b2279_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

فاز باريس سان جيرمان بصعوبة بالغة على مضيفه بريست بهدفين لهدف، امس السبت، في الدوري الفرنسي، ليضمد جراح توديع دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ.

 سجل كارلوس سولير وكيليان مبابي، هدف بي إس جي في الدقيقتين 37 و90، بينما سجل فرانك هونورات هدف بريست الوحيد في الدقيقة 44.

رفع العملاق الباريسي رصيده إلى 66 نقطة ليحلق في الصدارة منفردا بعد مرور 27 جولة، بينما تجمد رصيد بريست عند 23 نقطة في المركز الخامس عشر.

فرض سان جيرمان سيطرته منذ الدقائق الأولى، وهدد مرمى بريست بأكثر من محاولة عبر نجميه كيليان مبابي وليونيل ميسي، بينما رد القائم كرة من كارلوس سولير.

كسر الضيوف صمود أصحاب الأرض بعد مرور 37 دقيقة، حيث سدد مبابي كرة ارتدت من الحارس بيزوت، ليكملها سولير في الشباك، مسجلا أول أهداف اللقاء.

لم يتعرض جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى باريس، لاختبارات عديدة، لكن شباكه استقبلت هدفا في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، سجله هونورات من هجمة مرتدة بعد سباق سرعة مع سيرجيو راموس.

واصل الفريق الباريسي ضغطه الهجومي في الشوط الثاني، ومال الأداء للفردية نسبيا من مبابي الذي سدد أكثر من كرة، بينما لم تكن محاولات ميسي وزاير إيمري مؤثرة.

تحرك كريستوف جالتيه مدرب سان جيرمان لتنشيط الصفوف وإنقاذ ما يمكن إنقاذه في آخر ربع ساعة، حيث شارك خوان بيرنات وفيتينيا مكان بيمبيلي وفابيان رويز، ثم إيكيتيكي وريناتو سانشيز مكان سولير وزاير إيمري.

توترت أعصاب لاعبي بي إس جي مع مرور الوقت، وتأخر هدف التقدم، واشتبك كيليان مبابي مع الجزائري هاريس بلقبلة، ليشهر الحكم الكارت الأصفر في وجه الثنائي.

وقبل أن يلفظ الوقت الأصلي أنفاسه الأخيرة، قدم ميسي هدية ذهبية لمبابي، لينفرد الأخير من منتصف الملعب، ويستغل سرعته، لينفرد بالمرمى ويراوغ الحارس قبل أن يسجل الهدف الثاني في توقيت قاتل.

احتسب حكم اللقاء 4 دقائق وقت بدل ضائع، ضغط خلالها فريق بريست بقوة أملا في الخروج بنقطة التعادل، إلا أن دوناروما أجهض كافة المحاولات، ليؤمن فوزا صعبا لفريقه.

بالصور.. باريس يضمد جرحه الأوروبي بفوز محلي صعب
بالصور.. باريس يضمد جرحه الأوروبي بفوز محلي صعب
بالصور.. باريس يضمد جرحه الأوروبي بفوز محلي صعب