أنثى فيل تعاني بسبب حمل السياح

انثى فيل
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أظهرت صورة مروعة الأذى الوحشي الذي يلحق بفيل بعد سنوات من حمل السياح على ظهره،و أصدرت مجموعة الحيوانات البرية وأصدقاء الحياة البرية في تايلاند (WFFT) صورة لـ"باي لين" البالغة من العمر 71 عامًا، وهي أنثى فيل تعاني من تشوه في العمود الفقري بعد عقود من حمل السياح.

ففي بعض الحالات ، كان يُجبر الفيل المسن على حمل ما يصل إلى ستة أشخاص في المرة الواحدة، وظهرت أنثي الفيل منهكة ومتعبة للغاية بعمود فقري متدلي بعد عقود من حمل وزن هائل.

155697-رحلات-حمل-الفيلة-للسياح.jpg
وقضت أنثي الفيل 25 عامًا في العمل بالرحلات في تايلاند، لكنها الأن وجدت ملاذًا في منشأة Wildlife Friends Foundation في تايلاند.

ويعد ركوب الفيلة نشاطًا سياحيًا شهيرًا بشكل كبير في بلدان مثل تايلاند المكتظة بالسكان مع الأفيال الآسيوية. هذا أيضًا يجعله عملًا مربحًا بشكل لا يصدق لشركات الرحلات، وحسب التقرير قامت مجموعات الحملات مثل WFFT منذ فترة طويلة بحملات لمنع الشركات السياحية المحلية من استخدام الحيوانات. يعتقدون أن هذه الممارسة تستغل الأفيال.

وقالت جماعة حملة الحيوانات إن "الأفيال المستخدمة في الرحلات غالباً ما تقضي أياماً كاملة وهي تحمل وزن مدربها ومجموعات السياح وهودا ثقيلة".

146946-انثي-فيل-بعد-25-عام-من-حمل-السياح.jpg
يمكن أن يؤدي هذا الضغط المستمر على أجسادهم إلى تدهور الأنسجة والعظام الموجودة على ظهورهم، مما يتسبب في أضرار جسدية لا رجعة فيها في العمود الفقري.

وظهر باي لين لا يزال يحمل ندوبًا من نقاط الضغط القديمة، وتم إنقاذ انثي الفيل التي تبلغ  من العمر 71 عامًا بواسطة WFFT، وتعيش الأفيال مثل Pai Lin داخل حاويات مجموعة الحيوانات التي تمتد إلى 44 فدانًا ومليئة بالأشجار والبحيرات لتعب بها .