وزير لبناني: القضية الفلسطينية حاضرة على جدول أعمال مجلس وزارء الإعلام العرب

وزير لبناني: القضية الفلسطينية حاضرة على جدول أعمال مجلس وزارء الإعلام العرب
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

أكّد وزير الإعلام اللبناني زياد المكاري، اليوم الإثنين، على أنّ القضية الفلسطينية، حاضرة على جدول أعمال اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب المنعقد في الكويت.

وقال المكاري خلال حديثه لتلفزيون فلسطين الرسمي: "إنّ الدور الأكبر في دعم القضية الفلسطينية يجب أن يمارسه الإعلام، وهناك مسؤولية كبيرة على عاتق وسائل الإعلام العربية لتغطية الانتهاكات الإسرائيلية اليومية ضد الشعب الفلسطيني، وعمليات التطهير العرقي وهدم المنازل التي يتعرض لها".

وشدد على أنّ القضية الفلسطينية هي محور السلام في المنطقة، وأهمية دور الإعلام في حفظ الرواية الفلسطينية، مُوضحًا أهمية تشكيل لوبي إعلامي عربي يدعم القضية الفلسطينية، لمواجهة اللوبي الذي يعمل دوليًا ضد  القضية.

وبشأن القرار الذي صدر عن مجلس وزراء الإعلام العربي في القاهرة، قال الوزير اللبناني: "إنّه يشكل تحديًا للبنان في ظل الظروف التي يمر بها وبشكل خاص بيروت بعد انفجار الرابع من آب، لكن لبنان ستكون على قدر المسؤولية".

وأضاف: "بيروت لطالما كانت منارة للإعلام العربي، والتلفزيون اللبناني يحتوي على أقدم أرشيف للحياة السياسية والاجتماعية وللتاريخ العربي، إضافة للإذاعة اللبنانية والوكالة الوطنية ومكتب الدراسات".