ناشطو حقوق الحيوان ينقذون 200 كلب من الذبح فى كوريا الجنوبية

كلاب
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تمكن عدد من الناشطين المدافعين عن حقوق الحيوان فى كوريا الجنوبية، تابعين لمنظمة "هيومان سوسايتي" غير الحكومية، من تحرير وإنقاذ نحو 200 من الكلاب والجراء الموجهة للذبح تمهيدا لبيع لحمها فى البلد الآسيوى، والكلاب التى تم تحريرها من إحدى المزارع الشهيرة تنتمى إلى فصيلتى "جيندوز" و"توساس".

تحرير الكلاب وفى طريقهم للتبنى

وأكد ناشطو حقوق الحيوان، أن هذه الحيوانات عاشت حياتها بأكملها فى أماكن قذرة، وكانت تربى فى أقفاص ضيقة وظروف سيئة داخل مزارع قرب العاصمة سيول، والكلاب الآن طريقها إلى كل من كندا والولايات المتحدة، حيث ستستفيد من رعاية عائلات تتبناها، بعد تحريرها.

وبعد هذه الخطوة، ستكون مزرعة أخرى لتربية الكلاب قد أغلقت أبوابها، بينما يتراجع أكل لحم الكلاب بشكل سريع فى كوريا الجنوبية بعد أن كان الأمر بمثابة تقليد اجتماعى.

العديد من مزارع الكلاب أغلقت أبوابها

من جهة أخرى قال يانج، وهو صاحب مزرعة كلاب يبلغ 73 عاما، أنه عمل فى المجال لمدة تقارب 30 عاما، مؤكدا أن الوقت قد حان لإنهاء المشروع، وتابع: "ليس ثمة مستقبل لأكل لحوم الكلاب فى كوريا الجنوبية".

وكشف استطلاع رأى أجرته هيئة "نيلسن" فى كوريا الجنوبية خلال أكتوبر الماضى، أن 87.5 % من الكوريين الجنوبيين يرفضون تناول لحم الكلاب، فى حين كانت الأجيال السابقة لا تجد أى حرج فى الأمر، إذ ينصرف الكوريون الجنوبيون عن أكل لحم الكلاب، فيما يهتمون أكثر فأكثر بتربية الحيوانات الأليفة داخل البيوت، وسط عزوف عن الزواج والإنجاب.