وكالة "خبر" تنقلكم بالصور الى محافظة رفح ونظرة عامة على حركة المواطنين والأسواق

orca_share_media1453801967525
حجم الخط

ألقت العاصفة القطبية والتي أطلق عليها البعض لقب "نعمة" على كافة مناحي الحياة في قطاع غزة وشلت حركة المواطنين في الأسواق والشوارع بكافة المدن والمحافظات الفلسطينية. 

عدسة وكالة "خبر" تجولت في مدينة رفح جنوب قطاع غزة ورصدت حركة المواطنين في الأسواق والمحلات التجارية لتشهد حالة أشبه بمنع التجول.

في السوق المركزي غرب المدينة يجلس "أبو أحمد" بائع لحوم وصاحب محل جزارة, على باب محله التجاري ينتظر مرتاديه من الزبائن كالعادة ,ولكن في ظل المنخفض الجوي لا أحد يمر في الشارع سوى أشخاص معدودين.

و قال لخبر: "الأسواق من قرابة الشهرين تشهد وضع اقتصادي متدني ولا يوجد حركة تجارية خاصة مع بداية المنخفض الجوي المستمر منذ عدة أيام".

ويوافقه الرأي "محمد" صاحب محل لبيع الملابس قائلا: "منذ بداية المنخفض والملقب بـ"نعمة" ونحن لا نشهد حركة يومية في البيع بسبب سوء الأجواء مقارنة بالأيام الماضية حتى وإن كانت قليلة بسبب الوضع الاقتصادي الذي يعيشه قطاع غزة".

وأضاف متألمًا: أنه تعرض لسقوط أحد "المُعرشات" الخاصة بالمحل بسبب قوة الرياح والأمطار.

و شهد  قطاع غزة على مدار أربعة أيام حالة جوية سيئة أثرت على جميع مناحي الحياة بسبب المنخفض الجوي الملقب بـ "نعمة" الذي يضرب البلاد واستمر منذ أيام دون معرفة موعد إنتهائه والتي أشارت تكهنات الأرصار إلى إحتمال انحساره مساء غدا الأربعاء.