الرئيس عباس يستقبل شيخ الأسرى فؤاد الشوبكي في مقر الرئاسة برام الله

عباس والشوبكي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استقبل الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مساء يوم الإثنين، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، شيخ الأسرى اللواء فؤاد الشوبكي، بحضور عدد من القيادات الفلسطينية.

وهنأ الرئيس شيخ الأسرى اللواء فؤاد الشوبكي وعائلته، بالإفراج عنه من سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد 17 عاماً من الاعتقال في سون الاحتلال "الإسرائيلي".

كما أكّد الرئيس على أنَّ قضية الأسرى تحتل مكانة خاصة في أولويات القيادة الفلسطينية التي تسعى للإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال.

ووُلد شيخ الأسرى فؤاد حجازي محمد الشوبكي، في 12 آذار/ مارس 1940 في غزة، ويُعدّ الأكبر سنا في سجون الاحتلال، ويُعاني من مشاكل صحية مزمنة.

كما وضع شيخ الأسرى اللواء فؤاد الشوبكي، اليوم الإثنين، إكليلاً من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

وذكر الشوبكي، عقب وضعه الإكليل، "أن أرواحنا رخيصة فداءً لوطننا ولشعبنا، ووفاء لمئات بل آلاف الشهداء الذين استشهدوا على درب الحرية".

وقال: "النضال يجب أن يستمر حتى تحرير وطننا، ومن أجل الأسرى الذين هم مشاريع شهادة داخل سجون الاحتلال، ويجب العمل على أن ينالوا جميعا حريتهم"، مضيفًا: "سنواصل طريق الرئيس الشهيد ياسر عرفات حتى نيل الحرية للأسرى، ولأبناء شعبنا جميعا، ولوطننا".

وكان الشوبكي قد وصل مدينة رام الله، بعد أن أفرجت عنه سلطات الاحتلال على حاجز ترقوميا العسكري، غرب الخليل، بعد أن أمضى 17 عاما في الأسر.

واستقبل الشوبكي نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول، وأعضاء في اللجنة المركزية للحركة، وممثلو فصائل العمل الوطني، وآلاف من أبناء شعبنا، وجرى الاستقبال في مراسم شعبية حاشدة.