الصين تفتح حدودها أمام السُّياح الأجانب بعد 3 سنوات من الإغلاق بسبب "كورونا"

الصين
حجم الخط

بكين - وكالة خبر

أعلنت السلطات الصينية، أنها ستفتح الحدود أمام السياح الأجانب، وستعيد إصدار التأشيرات، وبالتالي ستكون وجهة للسياحة مجدداً اعتباراً من غد الأربعاء، بعد إغلاق دام 3 سنوات للحدود بسبب جائحة كورونا منذ 2020.

وكانت السلطات أعلنت شهر فبراير الماضي انتصارها على زيادة كبيرة بعدد المصابين، ما دعا إلى الإعلان عن فتح الحدود.

ومن المتوقع أن ينتعش الاقتصاد في الصين بعد فتح الحدود، بعد أن سجل أبطأ معدلات النمو العام الماضي.

وأوضحت وزارة الخارجية الصينية في بيان صحفي اليوم، أنه يسمح بدخول الأجانب الذين لديهم تأشيرة صادرة قبل 28 مارس 2020، واعتبرت أنها سارية المفعول.

وأشارت إلى أن بعض المناطق لا تتطلب الدخول بواسطة تأشيرة مثل جزيرة هاينان السياحية الجنوبية، والسفن السياحية التي تمر عبر ميناء شنغهاي، ولفتت أن بلاده ستستأنف السماح بدخول الأجانب دون تأشيرة أيضاً من هونغ كونغ ومكاو إلى إقليم قوانغدونغ.

من جهته، أفاد العضو المنتسب لمجلس الأعمال الصيني البريطاني توم سيمسون، بأن المجلس لاحظ زيادة طلبات السفر منذ يناير، ولفت أن استئناف التقديم على جميع أنواع التأشيرات سيعمل على عودة حركة السفر بين بريطانيا والصين إلى شكلها الطبيعي.

وفتحت الصين الباب لرعاياها بالسفر إلى مزيد من الوجهات، وأضافت 40 دولة أخرى ليصبح عدد القائمة المسموح التوجه إليها 60 دولة.

وأظهر تطبيق رصد الرحلات الجوية الصينية فلايت ماستر ارتفاعاً في الرحلات الدولية القادمة والمغادرة في الأسبوع الذي بدأ في 6 من مارس، وسجل أكثر من 350 رحلة مقارنة بمستواها قبل عام إلى حوالي 2500 رحلة جوية.

وأوضح أن هذا الرقم لا يعادل سوى 17.4% من مستويات عام 2019، قبل تعرض البلاد والعالم لجائحة كورونا.