بالصور المباحث العامة بغزّة تضبط شبكة تزوير عملات معدنية 

المباحث العامة بغزّة تضبط شبكة تزوير عملات معدنية 
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

ضبطت المباحث العامة بالشرطة الفلسطينية بغزّة ، اليوم الثلاثاء، شبكة تزوير عملات معدنية وترويجها في قطاع غزّة.

وأوضحت المباحث العامة في تصريحٍ ورد وكالة "خبر" نسخةً عنها، أنّ الشبكة تضم 10 أشخاص متورطين في عمليات تزوير للعملات المعدنية "فئة 1 شيكل، و2 شيكل"، مُشيرةً إلى أنّها ضبطت القوالب والمعدات المستخدمة في التزوير.

وقالت: "خلال عمل طواقمنا على أحد الحواجز الشرطية، تم الاشتباه بأحد الأشخاص داخل إحدى المركبات، حيث تم تفتيش الشخص والمركبة، وتم العثور على أحد القوالب المستخدمة في التزوير بحوزة المشتبه به، ومن خلال التحقيق معه أقرّ بتورطه في عملية تزوير العملة المعدنية بالاشتراك مع أشخاص آخرين".

ولفتت إلى أنّها تابعت البحث والتحري في القضية على مدى عدة أيام، إلى أنّها تمكنت من ضبط جميع المتورطين في عملية التزوير، مُبيّنةً أنّ عملية التزوير والترويج كانت في بدايتها، حيث تمكن المذكورون من ترويج 800 قطعة مزورة فقط "فئة 1 شيقل"، من أصل 6 آلاف قطعة تم إنتاجها.

وشدّدت المباحث على أنّها أحالت الموقوفين والمضبوطات إلى النيابة المختصة؛ لاستكمال الإجراءات القانونية وفق الأصول.

من جهته، أشاد مدير عام الشرطة اللواء محمود صلاح، بالجهود المبذولة من قبل المباحث العامة في كشف المتورطين في عملية التزوير والترويج.

وأكّد على أنّ الشرطة لن تسمح لأي محاولة تزوير للعملات وتمريرها في قطاع غزة، وأنها ستبقى العين الساهرة على أمن المجتمع واستقراره.

المباحث العامة بغزّة تضبط شبكة تزوير عملات معدنية 
المباحث العامة بغزّة تضبط شبكة تزوير عملات معدنية