نصائح مهمة للحفاظ على شعرك لو بتحبى السباحة

السباحة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كثير من الأشخاص يحبون السباحة والعوم، لأنها تمثل سعادة في حد ذاتها فضلا عن المحافظة على وزن الجسم ورشاقته، وبعض الفتيات والسيدات عندما يذهبن للعوم في حمام السباحة والتي بطبيعة الحال بها الكثير من الكلور والتي قد تؤثر بالسلب على الشعر، فتوجد بعض النصائح المهمة التي يمكن من خلال اتباعها للمحافظة على خصلات الشعر من أي تلف.

شطف الشعر بالماء قبل وبعد السباحة:

يعتبر الشعر ماص لأى شيء مثل الإسفنج، خاصة عندما يكون جافا، وهو يمتص أي سائل يحيط به، وبالطبع عند السباحة فإن خصلات الشعر تمتص قدرا كبيرا من المياه التي بها كلور.

ويمكن لهذه المياه التي بها كلور أن تزيل الزيوت الطبيعية من الشعر، والذى من شأنه أن يحمى الشعر ويغطيه كطبقة لامعة من الشعر، مما يترك الشعر جافا ومتشققا، ولهذا يجب أن يكون الشعر مبللا قبل الذهاب إلى حمام السباحة، وبعده للحماية من أي كلور.

استخدام الزيوت الطبيعية لعمل طبقة واقية:

يمكن استخدام الزيوت الطبيعية للشعر عند النزول إلى حمام السباحة، مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند لعمل طبقة إضافية على الشعر لمقاومة الماء، ويعتبر زيت الزيتون مليئا بمضادات الأكسدة والفيتامنياتA  وE، مما يساعد على حماية الكيراتين وهو بروتين موجود في الشعر والجلد، وزيت جوز الهند غنى بالأحماض الدهنية التي ترطب الشعر وفروة الرأس، وقد تكون أرخص من زيت الزيتون للاستخدام بشكل يومى.

عدم ترك ماء حمام السباحة في الشعر:

إن المياه التي بها كلور تؤثر بالسلب على الشعر، إلا لو لم يتم غسله بشكل كبير، ولهذا يجب عدم تركه على الشعر طوال اليوم، حتى لا يحدث جفاف أو تشقق خصلات الشعر، لأنه بمجرد الخروج من حمام السباحة، يجب غسل الشعر بشامبو المنقى وشطف الشعر بماء نظيف بقدر الإمكان.