اختتام مشروع "إعادة تصميم واستخدام المساحات العامة في بيت لحم"

مشروع.
حجم الخط

بيت لحم - وكالة خبر

احتفلت بلدية بيت لحم، اليوم الثلاثاء، باختتام مشروع "إعادة تصميم واستخدام المساحات العامة في بيت لحم" الذي تم تنفيذه بالتعاون مع بلدية باريس، وبتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية.

وحضر الحفل، الذي أقيم في مركز السلام ببيت لحم، نائب القنصل العام الفرنسي كوينتين لوبينوت، ومسؤولة التعاون اللامركزي إيمل موريل، ومديرة الحكم المحلي في بيت لحم أروى أبو الهيجاء، وممثلون عن الأجهزة الأمنية ومؤسسات بيت لحم.

وأشاد رئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا بالعلاقات الفلسطينية الفرنسية المميزة والفريدة التي تتمثل بعلاقات التوأمة مع ثماني مدن فرنسية، بالإضافة إلى اتفاقيات تعاون وشراكة لتنفيذ مشاريع مختلفة في المدينة.

وأشار حنانيا إلى أهمية المشروع الذي تعود جهوده إلى عام 2016 عندما نفذت بلدية بيت لحم بتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية وبالتعاون مع بلدية باريس، الخطة المرورية للمدينة، التي تشجع على سلوكيات التنقل الجديدة وتنشيط الحياة الاقتصادية في المناطق الحضرية، وإيجاد حلول للأزمات المرورية التي تعاني منها.

وقدم شرحًا عن مراحل المشروع التي تشمل لقاءات مع المجتمع المحلي من مؤسسات ومدارس ومعاهد ثقافية ومجموعات كشفية ونوادٍ رياضية، وتنفيذ استطلاعات رأي تهدف لأخذ رأي المجتمع في توجهات وأعمال المشروع جميعها، إضافة إلى تنفيذ تدريبات فنية ودعم تقني لموظفي البلدية في مجالات متعددة، أهمها التخطيط الحضري والتطوير المبني على التعاون المجتمعي.

وقدم حنانيا شكره لجميع الشركاء الذين ساهموا في تنفيذ ونجاح المشروع، ولطواقم البلدية التي بذلت جهدا كبيرا في المساعدة.