أبو بكر يطلع القنصل البريطاني على أوضاع محافظة طولكرم

أبو بكر.
حجم الخط

طولكرم - وكالة خبر

أطلع محافظ طولكرم عصام أبو بكر، القنصل البريطاني العام في القدس  ديان كورنر، على أوضاع المحافظة وما يقوم به الاحتلال والمستوطنون من انتهاكات يومية واقتحامات، مستعرضا الحالة العامة من الاحتياجات والمشاريع وأزمة النقص بالقدرة الكهربائية وغيرها من المواضيع على مستوى المحافظة.

جاء ذلك خلال لقائه كورنر والوفد المرافق لها، اليوم الثلاثاء، في دار المحافظة، بمشاركة رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية  ظافر ملحم، وممثلين عن شركة النقل الوطنية للكهرباء، ورئيس بلدية طولكرم رياض عوض، ونائب رئيس الغرفة التجارية بطولكرم فؤاد غانم، ومدير عام الإغاثة الزراعية في شمال الضفة عاهد زنابيط، والجهات المختصة بمؤسسة المحافظة.

ونقل المحافظ أبو بكر للقنصل البريطاني تحيات الرئيس محمود عباس، مشيرًا إلى الاستمرار بالمسعى السياسي لتحقيق تطلعات شعبنا لإنهاء الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وثمن اهتمام القنصلية البريطانية بمتابعة أزمة النقص بالقدرة الكهربائية، وغيرها من المشاريع، وزيارة نقطة ربط كهرباء صرة، بمشاركة رئيس سلطة الطاقة ورئيس بلدية طولكرم والجهات ذات العلاقة، ضمن الجهود لحل هذه الأزمة التي تعاني منها المحافظة ككل، ومدينة طولكرم على وجه التحديد.

وقال: "إنّ محافظة طولكرم معروفة بهويتها الزراعية من حيث توفر الأراضي والمياه، وخبرة المزارعين، ووجود الزراعة التقليدية وزراعات نموذجية مثل الأفوكادو والأناناس والفراولة، وغيرها من النماذج الزراعية المتميزة، بالإضافة إلى العديد من المصانع والشركات التي حققت نجاحا وتميزا، علاوة على مكانة طولكرم وموقعها وقربها وتواصلها وعلاقتها التجارية مع أهلنا في أراضي الـ48.

وأضاف: "طولكرم تهتم بالعلم والتميز والإبداع والثقافة، مع وجود جامعة خضوري، وكلية الزراعة والطب البيطري بجامعة النجاح، وفرع جامعة القدس المفتوحة، و"هناك حاجة لاستكمال بناء فرع الجامعة الجديد وتشطيبه، لما يشكله من أهمية في تعزيز العلم والتعليم، وفي خدمة طلبتنا وطالباتنا وأهلنا بالمحافظة".

من جانبها، أكدت القنصل كورنر دعم الحكومة البريطانية لحل الدولتين، مشيرة إلى الاطلاع على الاحتياجات والمشاريع، والاطلاع على موضع النقص بالقدرة الكهربائية، خاصة أن بريطانيا تتابع هذا الأمر إلى جانب عدد من الدول من خلال البنك الدولي، إضافة للعمل بتنفيذ العديد من المشاريع والجوانب الأخرى.