وقفات دعم وإسناد للأسرى في سجون الاحتلال بعدة محافظات بالضفة

جنين وقفات تضامن
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

لبت جماهير شعبنا في المحافظات الشمالية، اليوم الثلاثاء، دعوة لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة لتنظيم وقفات في مراكز المدن تحت عنوان "الثلاثاء الحمراء"، نصرة للأسرى مع خطوات "العصيان" التي يقومون بها ضد إدارة سجون الاحتلال، ومع اقتراب معركة إضرابهم عن الطعام، في بداية شهر رمضان المبارك.

ويواصل الأسرى لليوم الـ29 على التوالي، خطوات "العصيان، ضد إجراءات وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير.

وترفض إدارة سجون الاحتلال الاستجابة لمطالب الأسرى، المتمثلة بوقف كافة الإجراءات التي أعلنت عنها، والتي بدأت بتنفيذ مجموعة منها، استنادًا إلى توصيات الوزير بن غفير.

وففي الخليل، نظم نادي الأسير، مساء اليوم، فعاليات في مدينة الخليل وبلدة دورا، لمساندة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الناطق الإعلامي لهيئة شؤون الأسرى والمحررين أمجد النجار: "إنّ هذه الفعاليات التي أقيمت أمام مركز شهداء دورا، ودوار ابن رشد وسط مدينة الخليل، بالشراكة مع الهيئة، وأقاليم حركة "فتح"، تأتي استجابة للجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة، ضمن برنامجها في دعم الأسرى، وذلك بحضور الأسرى المحررين، وأهالي الأسرى ومؤسسات رسمية وأهلية.

وأشار النجار إلى أن عدة كلمات ألقيت خلال الوقفات والفعاليات، أكد خلالها المتحدثون دعم الأسرى، مستنكرين قرارات حكومة الاحتلال التي تسعى إلى تشريع قانون إعدام الأسرى وحرمانهم من أبسط حقوقهم.

ورفع المشاركون يافطات وشعارات تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته، والضغط على حكومة الاحتلال لوقف إجراءاتها الهادفة إلى النيل من صمود الأسرى.

يتبع..