إصابات في صفوف المواطنين

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الأربعاء 15 مارس 2023

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الأربعاء 15 مارس 2023، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة، تخللها مواجهات أسفرت عن إصابات في صفوف المواطنين.

رام الله والبيرة: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر مهدي يوسف البرغوثي، من قرية دير أبو مشعل، وبراء رياض برناط (19 عاما)، وجهاد باسم ياسين (17 عاما)، وقسام ياسين (17 عاما)، من قرية بلعين، غرب رام الله، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

جنين: اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، كلًا من: مصعب سوقية، ومجد أبو سرية، ومحمد أبو عبيد من مدينة جنين، أثناء مرورهم على حاجز عسكري قرب قرية دير شرف جنوب نابلس.

كما اعتقلت الشاب عاصف الغريب من بلدة الزبابدة جنوب جنين، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدات وقرى أم التوت، وجلقموس ودير أبو ضعيف، شمال شرق جنين، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

بيت لحم: اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين أيمن محمد كنعان (48 عاما) من منطقة الكركفة وسط مدينة بيت لحم، وسامي عوض عطا الله (29 عاما) من قرية حرملة، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

واندلعت مواجهات في مدينة بيت لحم، تحديدا في محيط دائرة المياه، أثناء اقتحام قوات الاحتلال، التي أطلقت قنابل الغاز والصوت، باتجاه الشبان، دون وقوع إصابات.

الخليل: أصيب شاب بالرصاص الحي وآخرون بحالات اختناق، اليوم الأربعاء، إثر مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اعتقال خمسة مواطنين من بلدة سعير، شمال شرق الخليل.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: مجاهد نمر الفروخ، وعزيز الفروخ ونجله مأمون، وأحمد رائد الفروخ، ورشاد إبراهيم جرادات.

وأضافت المصادر ذاتها، أن مواجهات اندلعت في البلدة أطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص وقنابل الصوت والغاز باتجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة شاب برصاصة في الكتف ونُقل على إثرها إلى المستشفى، كما أصيب العشرات بحالات اختناق.

واعتقلت قوات الاحتلال ظهر اليوم، الطالب في جامعة القدس ياسين جواد الحلمان (21 عامًا)، بعد أن داهمت منزله في منطقة "قرن الثور"، بمدينة الخليل.

نابلس: اقتحمت قوات الاحتلال قرية كفر قليل جنوب نابلس، واعتقلت المواطنين خليل منصور، وعلاء رشيد منصور.
كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيمي عسكر القديم، والجديد، واعتقلت المواطن جهاد صلاح الدين الأقرع من الجديد، وأيهم أبو حية من مخيم عسكر القديم.

كما اعتقلت المواطن شادي شفيق عودة من بلدة حوارة جنوب نابلس.

طولكرم: ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم بلدة علار شمال طولكرم، واعتقلت الشاب مؤمن زكريا عزات عنيني (22 عاما)، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

قلقيلية: اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بلدة حبلة جنوب قلقيلية، واستولت على مركبة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال استولت على مركبة تعود للشاب صائب مصطفى الجدع، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

أريحا: ذكر مدير نادي الأسير في أريحا عيد براهمة، أن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم مخيم عين السلطان بمدينة أريحا، واعتقلت الطفل معتز فايز أحمد أبو مرشد (14 عاما) من منزل ذويه.