زراعة غزّة تتحدث عن أسعار المنتجات خلال شهر رمضان المبارك

زراعة غزّة تتحدث عن أسعار المنتجات خلال شهر رمضان المبارك
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد المتحدث باسم وزارة الزراعة بغزّة أدهم البسيوني، اليوم الأربعاء، على أنّ المنتجات الزراعية متوفرة خلال شهر رمضان مبارك وبأسعار مناسبة للمواطنين.

وقال البسيوني في تصريحٍ صدر عنه: "إنّ الوزارة أعدت خطة مسبقة للتعامل مع الطلب الكبير على الدجاج اللاحم وباقي المنتجات الزراعية".

وأشار إلى أنّه تم توفير 4 ملايين ونصف المليون دجاجة، لعدم حدوث أيّ عجز في هذا المنتج، بسبب زيادة الولائم وارتفاع نشاط المؤسسات الخيرية في هذا الصدد، مُبيّنًا أنّ احتياج قطاع غزّة من الدجاج اللاحم شهريًا يصل إلى 2 مليون ونصف دجاجة، خلافًا لشهر رمضان الذي يزداد الطلب عليه بشكل أكبر.

وتابع: "شهر رمضان يأتي في ظل مناخ وطقس معتدل يساعد كثيرًا على توفر كافة المنتجات الزراعية من الخضار وغيرها بكميات وفيرة، وبأسعار تناسب الجميع، وقطاع غزّة حقق اكتفاءً ذاتيًا لكثير من الأصناف التي كان يتم استيرادها من الخارج".

وأوضح البسيوني، أنّ اللحوم الحمراء في قطاع غزّة سواءً الطازجة أو المجمدة متوفرة بكميات مطلوبة، مُشدّدًا على أنّ الأسعار في متناول الجميع.

وأضاف: "نطمأن المواطنين بأنّ الأسعار لن يطراً عليها ارتفاع، وستبقى مستقرة، بسبب تمكن الوزارة من توفير كافة احتياجات القطاع من اللحوم البيضاء والحمراء، بالإضافة للخضار".