الكشف عن تفاصيل جديدة حول لقاء اشتية بالمبعوث الأمريكي لعملية السلام

رئيس الوزراء محمد اشتية.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني داود الديك، صباح يوم الخميس، عن تفاصيل لقاء رئيس الوزراء محمد اشتية بالمبعوث الأمريكي لعملية السلام هادي عمر.

وقال الديك في حديثٍ لإذاعة صوت فلسطين: "إنّ لقاء اشتية بهادي عمر ركز على الأوضاع في الأراضي الفلسطينية في ظل وجود حكومة إسرائيلية متطرفة، وانعدام الأفق السياسي الواضح.

وأضاف: "أنّ الإدارة الأمريكية لم تقدم أي خطوة لعملية السلام حيث تستمر الضغوط السياسية والاقتصادية على الشعب الفلسطيني رغم أنها تؤمن بحل الدولتين إلا أن الاعتداءات مازالت مستمرة بحق الفلسطينيين".

وتابع: "إنّ الإدارة الامريكية تؤمن بحل الدولتين والمطلوب هو إجبار" إسرائيل "على الالتزام بالاتفاقيات الموقعة والإفراج عن الأموال ووقف الاعتداءات والاتفاقات الموقعة ووقف الاستيطان والاغتيالات بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وطالب الإدارة الامريكية تحديد موقف حقيقي ومختلف تجاه الاحتلال الاسرائيلي وإجباره على وقف الاعتداءات وإعادة أبناء الشعب الفلسطيني الذين تحتجزهم بدون أي وجه حق.

وبما يتعلق بقرصنة الأموال الفلسطينية أشار إلى أن هذا مطلب دائم يقدمه رئيس الوزراء الفلسطيني في لقاءاته ولكن في انتظار التزامات وضمانات ووقف لهذه الاعتداءات ووقف الإجراءات الاحادية الجانب تجاه الفلسطينيين والتي تمارسها اسرائيل.