قاسم: ما حدث في جنين لن يمر دون عقاب والمقاومة ستُدفّع الاحتلال ثمن جرائمه

حازم قاسم
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حازم قاسم، على أن ما حدث في جنين لن يمر دون عقاب، مشيرًا إلى أن المقاومة ستُدفع الاحتلال الإسرائيلي ثمن جرائمه بالضفة المحتلة.

جاء ذلك خلال وقفة جماهيرية نظمتها الحركة اليوم الجمعة، بخانيونس جنوب قطاع غزة، نصرة للأقصى والأسرى، ودعمًا للمقاومة في الضفة، مبينًا أن المعادلة التي رسختها المقاومة في غزة والقدس ما زالت مشرعة وحاضرة بقوة.

وحذّر، الاحتلال من تصعيد عدوانه وتهويده في القدس والمسجد الأقصى خاصة في رمضان"، مشدداً على أن تصعيد العدوان على المرابطين والقدس هو عبث بصاعق تفجير حقيقي.

وأشار إلى ان "من يعتدي على هوية المسجد الأقصى يعتدي على كل فلسطيني وكل حر في العالم"، مضيفًا "على الاحتلال أن يحذر كثيرًا لأن شعبنا الفلسطيني لن يمرر جرائمه بحق الأقصى".

كما وأكد على  أن "المقاومة بالضفة عصية على الكسر، ولن تتوقف إلا بتحقيق أهداف شعبنا، والمقاومة في غزة تساند مقاومة الضفة بكل الوسائل، لتضرب العدو في القلب"، منوهًا إلى أن "مقاومة الضفة قادرة على تخطي كل العقبات لتواصل الفعل النضالي ضد جرائم الاحتلال".

وحول ملف الأسرى، شدد قاسم على أن "قضية الأسرى أولوية أولى، على المستوى السياسي والعسكري في حركة حماس"، مضيفاً "نقف خلف مطالب أسرانا الأبطال، والمقاومة ستعمل على كسر القيد وتحريرهم".