دلياني: جريمة الاحتلال بحق الشهيد يزن خصيب انتهاك للقوانين والحقوق

ديمتري دلياني
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعرب المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، ديمتري دلياني، عن فداحة جريمة الاغتيال التي قام بها جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الجمعة، بحق الشاب الشهيد يزن خصيب على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، وسط الضفة الغربية.

وقال دلياني في بيان ورد وكالة "خبر"، إنّ هذا العمل الإجرامي المدان بات فاجعة يومية تستهدف المدنيين الأبرياء وتشكل انتهاكًا واضحًا للقوانين الدولية وحقوق الإنسان، ويتم استخدامها من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي بشكل متكرر متصاعد.

وأضاف أنّ أساليب الاحتلال الإجرامية لقتل وترويع المدنيين الفلسطينيين ومن بينها عمليات الاغتيال الميدانية، تعكس الروح الإجرامية والعنصرية والفاشية السائدة في دوائر صنع قرار المُحتل الإسرائيلي.

وأكّد أنّ جرائم الاغتيال الميدانية التي ترتكبها حكومة الاحتلال تتطلب من المجتمع الدولي التحرك الفوري لوقف هذا العنف المتصاعد ضد المدنيين الفلسطينيين، وتوفير الحماية الفعلية لشعبنا الأعزل، وتقديم الدعم اللازم لشعبنا حتى ينال حقوقه الإنسانية والوطنية والقانونية.

ورأى دلياني، أنّ جرائم الاغتيالات الميدانية بحق المواطنين الفلسطينيين بشكل يومي هي من أكثر الانتهاكات الإنسانية المروعة التي يمكن لأي شخص أن يعايشها، خاصة وأن مُرتكبيها لا يجدوا من يحاسبهم على هذه الجرائم، بل يلقوا التشجيع والترحيب من القيادات السياسية في دولة الاحتلال.