"الإسلامية المسيحية تدعو المجتمع الدوليّ لحماية الوجود والمقدسات المسيحية

"الإسلامية المسيحية تدعو المجتمع الدوليّ لحماية الوجود والمقدسات المسيحية
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

دعت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، اليوم الإثنين، المجتمع الدوليّ، خاصةً مجلس الكنائس العالمي لتحمل مسؤولياتهم في حماية الوجود المسيحي والمقدسات المسيحية، والتصدي للمخططات "الإسرائيلية" الهادفة إلى تقويض الوجود العربي الإسلامي والمسيحي في المدينة المقدسة.

وأدانت الهيئة في بيانٍ ورد وكالة "خبر" نسخةً عنه، الاعتداء الذي تعرض له "قبر السيدة العذراء" عليها السلام في كنيسة الجثمانية في مدينة القدس.

وأوضحت أنّ الاعتداء الآثم الذي قام به مستوطنان في اقتحام الكنيسة ومحاولة تخريب محتوياتها، يندرج في إطار الاعتداءات المتكررة التي تعرضت لها الكنائس المسيحية، مُضيفةً: "قد سبق هذا الاعتداء محاولة أخرى حاول فيها مستوطن إضرام النار في كنيسة الجثمانية قبل أن يتصدى له المواطنون ويفشلوا محاولته".

 وحمّلت الحكومة اليمينية المتطرفة في "إسرائيل" المسؤولية الكاملة عن هذه الاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها المقدسات المسيحية والإسلامية من جانب جماعات إرهابية متطرفة تتلقى الدعم والحماية من أركان حكومة الاحتلال.

 وحذّرت الهيئة من مخطط لتقويض الوجود المسيحي في مدينة القدس تقوم به جمعيات استيطانية يستهدف المقدسات والاستيلاء على العقارات المسيحية ومحاولة تهويد أحياء مسيحية وتغيير هويتها العربية، مُثمنةً  بالموقف البطولي للمواطنين الذين تصدوا لاعتداء المستوطنين وحالوا دون تنفيذ جريمتهم في تدنيس الكنيسة وتخريب محتوياتها.