الاحتلال ينشر تقييمًا جديدًا بشأن الدول التي يُحذّر من السفر إليها

مطار بن غوريون
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

نشرت ما تسمى شعبة مكافحة الإرهاب في مقر الأمن القومي لدى الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الإثنين، تقييمًا للوضع وحالة تحذيرات السفر لعطلة الربيع لعام 2023.

وبحسب صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، فقد دخلت الإمارات العربية المتحدة ضمن مستوى الخطر المتوسط، أي يوصى بتجنب السفر غير الضروري إليها.

وأضافت الصيحفة، أنّه "وفي جورجيا، يجب اتخاذ احتياطات إضافية، وكذلك، في الأردن، يجب اتخاذ مزيد من الاحتياطات. وفي مصر يوصى بتجنب السفر غير الضروري، بينما في سيناء يجب فحص الحالات في الشواطئ".

ووصف التقييم، إيران بأنّها "لا تزال هي المولد الرئيسي للإرهاب العالمي، وتواصل نشاطها لإلحاق الأذى بالإسرائيليين في جميع أنحاء العالم، بشكل مباشر ومن خلال الشركات التابعة والعناصر التي تعمل بالوكالة، في مختلف دول العالم، مع انتهاك سيادتها".

وأوضح مجلس الأمن القومي، أنّ الساحات ذات الاحتمالية الأكبر لمثل هذا النشاط هي دول قريبة من إيران مثل: الإمارات العربية المتحدة، وجورجيا وأذربيجان وتركيا والبحرين ودول أخرى في حوض البحر الأبيض المتوسط (اليونان وقبرص) وفي الشرق الأوسط، بما في ذلك المنطقة الكردية في العراق (يحظر القانون الإسرائيلي دخول الإسرائيليين إليها).