"المنفذ استخدم سُلّمًا"

الاحتلال يكشف تفاصيل جديدة حول طريقة عبور منفذ عملية مجدو

الاحتلال يكشف تفاصيل جديدة حول طريقة عبور منفذ عملية مجدو
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

كشفت إذاعة جيش الاحتلال اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل جديدة حول طريقة عبور منفذ عملية مجدو من لبنان إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكدت إذاعة جيش الاحتلال على أن منفذ العملية استخدم سُلّمًا لاجتياز السياج الأمني، قبل تفجيره العبوة الناسفة، مشيرة إلى أن التقدير لدى الأمن الإسرائيلي يزداد بشأن إرسال حزب الله منفذ العملية.

وقالت: "حزب الله عرف كيف يوجه المنفذ فيما يتعلق بمحور عبور السياج الأمني وطريقته، وتجهيزه للعمل".

وفي 13 مارس/ آذار الجاري، قالت مصادر عبرية إن جهاز الأمن الإسرائيلي "الشاباك" فتح تحقيقًا في إصابة فلسطيني من قرية سالم على الحدود بين الداخل وشمالي الضفة الغربية المحتلة بفعل انفجار عبوة ناسفة زُرعت على جانب الطريق، في الشاحنة التي كان يقودها بمنطقة مفرق مجدو.

وجاء في بيان مشترك لجيش الاحتلال وشرطته والشاباك أن القوات الأمنية "حيّدت" منفذ عملية "مجدو"، مشيرا إلى أنه "في بداية الأسبوع الحالي، تم تفجير عبوة ناسفة بالقرب من مفترق مجيدو (شارع 65)، مما أدى إلى إصابة مواطن إسرائيلي بجروح خطيرة".

وأضاف "أثناء عمليات التفتيش وإغلاق الطرق، أُوقفت سيارة في منطقة "موشاف يعارا" (خط 899)، وتم ملاحظة منفذ العملية وبحوزته أسلحة وأحزمة ناسفة جاهزة للاستخدام وأشياء أخرى".

وأشار إلى أن قوات الاحتلال أطلقت النار على منفذ العملية ما أدى إلى استشهاده، مشيرةً إلى أن تحييده حال دون وقوع هجوم آخر.